بالصور|| ضبط محاولة لتهريب طائرتي تجسس وأدوية وسبائك ذهب قادمة من الجنوب والعكس

بالصور|| ضبط محاولة لتهريب طائرتي تجسس وأدوية وسبائك ذهب قادمة من الجنوب والعكسبالصور|| ضبط محاولة لتهريب طائرتي تجسس وأدوية وسبائك ذهب قادمة من الجنوب والعكس

* عاجل10-3-2019 | 14:52

كتب: أحمد السيد

تم ضبط عدد من محاولات التهريب عبر منفذ أرقين الحدودى البرى مع السودان، وكذا عبر ميناء أسوان الجوى، اليوم الأحد، مع ركاب قادمين من الخرطوم إلى الى مصر، والعكس.

أثناء إنهاء رجال الجمارك بالمنفذ إجراءات الجمارك الخاصة بركاب بالأتوبيسات المغادرة إلى الخرطوم، اشتبهوا فى الأمتعة الشخصية لعدد 6 ركاب سودانيين وتفتيشها وجد فيها 3 سبائك من الذهب والفضة، مخبأة داخل زجاجة عطور وعلبة كريم بشنطة راكب السودانى، وكذا عثروا على كمية من الأدوية، بشنط عدد آخر من الركاب.

وبالعرض علي أحمد الصاوي أحمد، مدير الجمرك، قام بتشكيل لجنة لتفتيش أمتعتهم الشخصية، اكتشف رجال الجمارك (230) علبة ليدوكايين lidocaine2% و(125) علبة من صنف تربتيزول tryptzole و(50) علبة اكريتين acretin و(110)علبة ميبو مرهم mebo و(45)شريط جيلافس مت أقراص galvusmet و(26)حقنة بالسرنجة كليكساني clexane و (102)شريط ديا ميكرون أم أر diamicron m r و(80) شريط مونوماك 20’40 monomak وعدد (45)شريط نورفاسك norvasc مخبأة داخل الملابس بأمتعتهم الشخصية، ويأتى تهريب هذه الأدوية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

قرر مجدي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الوسطي، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر ضبط جمركى للمتهمين بالتهريب.

وفي سياق قريب، ضبط مأمورى الجمارك بمطار أسوان برئاسة أحمد جعفر، مدير إدارة تفتيش الركاب، من ضبط محاولة تهريب طائرتى تنصت وتجسس، كل منهما مزودة بكاميرا دقيقة، وملحق بها جهاز تحكم من عن بُعد ومزودة بكارت ميموري لحفظ ما يتم تصويره داخل حقيبتها بين طيات الملابس، ويأتى هذا الفعل مجرم بحكم مواد القانون رقم 216 لسنة 2017، بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً ولاسلكياً تداولها والإتجار بها.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحلة طائرة مصر للطيران رقم 391، اشتبه أحمد إبراهيم مأمور تفتيش الركاب، في راكبة صينية قادمة من الصين القاهرة أسوان، وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة الأستاذة إسراء محمد، مأمور الفحص، فأكدت الاشتباه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الوقائع والعرض علي الجهات الأمنية المختصة، وحجز المتهمين وعدم دخولهم إلى البلاد.

أضف تعليق