رئاسة وزراء بريطانيا: خطط ماي بشأن «بريكست» تصل لطريق مسدود

رئاسة وزراء بريطانيا: خطط ماي بشأن «بريكست» تصل لطريق مسدودرئاسة وزراء بريطانيا: خطط ماي بشأن «بريكست» تصل لطريق مسدود

*سلايد رئيسى11-3-2019 | 16:50

وكالات

أعلن "داوننيج ستريت" مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن خطط ماي لزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في (بروكسل) للتوصل إلى حل وسط بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" وصلت إلى طريق مسدود، وذلك عقب فشل المفاوضات المتعلقة بتوفير ضمانات قانونية لما يطلق عليها "شبكة الأمان " المرتبطة بالحدود الأيرلندية "أيريش باكستوب"، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أن ماي أجرت محادثة هاتفية مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، غير أن خطط رئيسة الوزراء البريطانية لزيارة (بروكسل) لا تزال معلقة.

وأشارت إلى أنه من غير المرجح أن يراجع المدعي العام البريطاني جيفري كوكس ، رأيه القانوني في قضية "بريكست" دون تقديم (بروكسل ) تنازلات.

وكانت ماي قد تعهدت أمام مجلس العموم البريطاني بعرض اتفاق "بريكست" أمام المجلس غدا الثلاثاء، غير أن نواب محافظين "رفيعي المستوى " حثوا ماي على سحب التصويت إذا فشلت في تأمين الحصول على مثل هذه التنازلات من (بروكسل) . وحذروا من أن الحزب قد يمنى بهزيمة ساحقة ثانية مشابهة للهزيمة التاريخية التي لحقت به في يناير الماضي بفقدان 230 صوتا.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2