أجندة أخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019

أجندة أخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019أجندة أخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019

* عاجل11-3-2019 | 21:01

القاهرة / باريس .. تشارك مصر في فعاليات معرض "MIPIM 2019- ميبم 2019" ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقطاع الخاص وذلك في جناح يتضمن مشروعات المدن الجديدة التي تنفذها الوزارة والمشروعات التي تنفذها كبرى شركات التطوير العقاري في مصر بمدينة كان الفرنسية.
القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ محاكمة حسن مالك و23 إخوانيا في قضية الإضرار بالاقتصاد الوطني.
القاهرة .. يناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة، 100 طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت، منها 23 طلب إحاطة مناقشة عامة عن سبل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية للسيطرة على أسعارها، وآلية استلام المحاصيل من الفلاحين وتحديد سعر عادل لتوريدها لمواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج.
القاهرة .. تعقد لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، أولى جلسات الحوار المجتمعي لمناقشة تعديل قانون بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بشأن إصدار قانون المحاماة وقانون رقم 197 لسنة 2008.
القاهرة .. تنظم جامعة القاهرة حملات لإجراء تحليل المخدرات للعاملين بالجامعة من كافة الكليات والإدارات والمستشفيات الجامعية من خلال المركز القومي للسموم التابع للجامعة.
القاهرة .. يعقد معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية بأسوان في التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة بالتعاون مع جامعة أسوان تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظ أسوان.
القاهرة .. يستضيف مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي، في تمام السادسة مساء، ندوة علمية لمناقشة وقراءة كتاب "اللاهوت"، الصادر مؤخرا عن دار نشر مؤمنون بلا حدود، للمستشار عبد الجواد ياسين؛ وينعقد اللقاء بحضور المستشار عبد الجواد ياسين، مؤلف الكتاب، والدكتور أشرف منصور أستاذ الفلسفة بجامعة الإسكندرية، ويدير اللقاء الدكتور سامح إسماعيل.
القاهرة .. تطلق كلية الألسن جامعة عين شمس المنتدى العلمي السادس للباحثين الشباب الذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية ويستمر المنتدى حتى 14 مارس الجاري.
القاهرة .. يُنظم المجلس الأعلى للثقافة، أمسية ثقافية بعنوان "الموسيقى لحياة أفضل.. إضاءة على تجارب واعدة"، وذلك في تمام السادسة مساءً بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.
القاهرة .. تدشن جامعة الأزهر مقر اتحاد الجامعات الأفريقية، تمهيدًا لانطلاق أولمبياد شباب جامعات أفريقيا 14 مارس الحالي.
الإسكندرية .. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة موضوع "جدلية الإبداع والنقد" من خلال تناول الأعمال الإبداعية والنقدية للدكتور حسن البندارى.
بنها .. تنظم كلية الآداب جامعة بنها مؤتمرا علميا تحت عنوان مائة عام على ثورة 1919 برعاية الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربى رئيس جامعة بنها.
القاهرة .. تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، مسرحي العرائس والطليعة بعد إعادة تأهيلهما وفق نظم الحماية المدنية الحديثة، وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وإسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح مع عدد من قيادات وزارة الثقافة.
القاهرة .. يعقد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بمقر المعهد بحلوان، ورشة بعنوان "دور الزلازل في تطوير أعمال التفجير لصناعة الأسمنت".
القاهرة .. ينظم صالون الشباب ولقاء الأجيال بدار الكتب والوثائق القومية، الذي تديره الشاعرة شريفة السيد، بالتعاون مع لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان "المرأة ودورها في التنمية"، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا، بقاعة علي مبارك بدار الكتب (كورنيش النيل).
القاهرة .. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، أمسية ثقافية بعنوان "الموسيقى لحياة أفضل.. إضاءة على تجارب واعدة.. مشروع أسوان للموسيقى نموذجًا"، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.
القاهرة .. يستضيف جاليرى قرطبة معرض الفنان التشكيلي أحمد عبد الجواد، بعنوان "حواديت الناس" وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.
القاهرة .. تستضيف قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي حفلًا للشاعر عبد الحميد نشأت بمشاركة فرقة wooden band وذلك في تمام الساعة السابعة و النصف مساء.
القاهرة .. تقدم ساقية الصاوي للمرة الثالثة حفلًا موسيقيًا لعازف البيانو الشهير "ديفيد إيدجر"، بالإضافة إلى عرض باليه لابنته "نينو ديفيد"، وذلك بقاعة الحكمة، في تمام الساعة السابعة مساءً.
القاهرة .. يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفلًا للموسيقار عمر خيرت وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
القاهرة .. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقى للفنان محمد عادل وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
الإسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل مهرجان الهند على ضفاف النيل بعنوان "ثلاثة أجيال من موسيقى الإيقاع" وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
الجونة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الجونة والاتحاد السكندري) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد الجونة في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
الإسكندرية .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (سموحة والإسماعيلي) وذلك ضمن المباريات المؤجلة من منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد برج العرب في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.
المنصورة .. يستقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.
المنصورة .. تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للإعجاز العلمي في القرآن والسنة والذي ينظمه المكتب الفرعي للهيئة العالمية للكتاب والسنة بمصر وذلك بكلية التجارة جامعة المنصورة.
المنصورة .. يستقبل قصر ثقافة الطفل بالمنصورة تلاميذ مدرسة ضعاف السمع بمدينة المنصورة حيث يقدم لهم ورشة فنية وعرضًا بجهاز الفيديو.
أضف تعليق

إعلان آراك 2