هل يجب على من أراد حج التمتع أن يذبح في مكة أضحيته؟

هل يجب على من أراد حج التمتع أن يذبح في مكة أضحيته؟مناسك الحج

الدين والحياة23-5-2026 | 07:35

أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال «إذا نوى الحاج حج التمتع فهل عليه أن يذبح في مكة أضحيته؟»، وذلك تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وموسم الحج.

وذكرت دار الإفتاء: «يلزم الحاجَّ المتمتعَ والقارنَ هديٌ، فإن لم يجد صام عشرة أيام، 3 منها في الحج و7 ببلده بعد الرجوع، وأما الأُضْحِيَّة فهي سُنة، فإذا حج الإنسان متمتعًا أو قارنًا وأراد أن يضحي فله أن يوكل من يضحي عنه في بلده».

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان