وزير الدفاع التنزانى: «فخور بما وصلت إليه مصر»

وزير الدفاع التنزانى: «فخور بما وصلت إليه مصر»وزير الدفاع التنزانى: «فخور بما وصلت إليه مصر»

*سلايد رئيسى13-3-2019 | 11:15

كتب: محمد أبو السول
أعرب موينى حسين على موينى، وزير الدفاع والخدمة الوطنية التنزانى، عن فخره بما وصلت إليه مصر من تقدم فى مجال الصناعات الحربية والمشروعات القومية التى يتم  تنفيذها حالياً.
جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، لبحث سبل التعاون فى مجالات التصنيع الحربية والمدنية، بمقر وزارة الإنتاج الحربى.
وأشاد بدور مصر فى التعاون مع الدول الإفريقية خاصة بعد تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى الأمر الذى يشجع على الاستفادة من الخبرات التكنولوجية والبشرية الموجودة بشركات الإنتاج الحربى فى تطوير الشركات بتنزانيا.
وتم الاتفاق أثناء اللقاء على تبادل الزيارات للأطقم الفنية بين الطرفين لتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.
من جانبه، أكد العصار على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، كما استعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربى، بالإضافة إلى أهم المنتجات الحربية والمدنية التى تقوم الوزارة بتصنيعها.
وشدد الوزير على رغبة الوزارة فى زيادة آفاق التعاون مع وزارة الدفاع والشركات التنزانية وذلك فى ظل التوجهات الحالية للقيادة السياسية بمصر.
كما تمت مناقشة إمكانية مشاركة شركات الإنتاج الحربى المصرى فى تنفيذ العديد من المشروعات بتنزانيا، حيث تمت الإشارة إلى مشاركة وزارة الإنتاج الحربى مع الشركات المصرية فى تنفيذ سد "روفيجى".
أضف تعليق

إعلان آراك 2