في ضوء حرص واهتمام اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة، أشار الدكتور عمرو مصطفى مدير مديرية الصحة ان مستشفى منوف العام شهدت إنجازًا طبيًا جديدًا يُضاف إلى سجل النجاحات المتواصلة في القطاع الصحي، حيث نجح الفريق الطبي بالمستشفى من إجراء عملية نوعية متقدمة لتفتيت حصوة بالكلى باستخدام "المنظار المرن والليزر"، وذلك لأول مرة على مستوى مستشفيات مديرية الشئون الصحية بالمنوفية.
حيث جريت العملية الجراحية الدقيقة تحت إشراف نخبة من أساتذة قسم المسالك البولية بكلية طب المنوفية، وبالتعاون مع الفريق الطبي المتميز ب مستشفى منوف العام، وتم استخدام أحدث تقنيات المناظير المرنة وتفتيت الحصوات بواسطة أشعة الليزر دون الحاجة إلى جراحة تقليدية ؛ حيث تماثل المريض للشفاء وخرج من المستشفى في اليوم التالي مباشرة للعملية بصحة جيدة.
كما تم اجراء عملية استئصال للبروستاتا عن طريق المنظار الجراحي باستخدام أحدث الطرق وهي التبخير بالبلازما ، وتأتي هذه الإضافة القوية تماشياً مع رؤية الدولة في توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية داخل المستشفيات الحكومية، لتوفير مشقة وعناء السفر على المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم وتنهي قوائم الانتظار في مثل هذه الجراحات الدقيقة وتنهي قوائم الانتظار في مثل هذه الجراحات الدقيقة.
ويؤكد هذا النجاح استمرار محافظة المنوفية في دعم وتطوير القطاع الصحي، بما يسهم في تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين وتقديم خدمات علاجية متقدمة داخل نطاق المحافظة.