أفاد الإعلام الإسرائيلي، بأن الغارة على بيروت جاءت بعد مباحثات مكثفة مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".
بحسب القناة الإخبارية، فإن الغارة على بيروت تخالف الفيتو الأمريكي بمنع استهداف العاصمة.