اليوم.. رئيس الوزراء يستعرض دواعى إعلان حالة الطوارئ بالبرلمان

اليوم.. رئيس الوزراء يستعرض دواعى إعلان حالة الطوارئ بالبرلماناليوم.. رئيس الوزراء يستعرض دواعى إعلان حالة الطوارئ بالبرلمان

* عاجل11-4-2017 | 09:26

يستعرض اليوم -الثلاثاء- المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمجلس النواب؛ أسباب إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور فى بيان تفصيلي بعد التفجيرات التي استهدفت كنيستي طنطا والإسكندرية.

كان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، دعا رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، للحضور إلى المجلس اليوم الثلاثاء؛ لإلقاء بيان حول الأسباب والظروف التي أدت لإعلان حالة الطوارئ.

وتأتي الدعوة بعد ورود قرار رئيس الجمهورية رقم 257 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أشهر.

وينص القرار على أولا: أن تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الواحدة ظهر أمس الإثنين الموافق 10 أبريل 2017. ثانيا: تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين. ثالثا: يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ. رابعا: يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية الخاصة بتطبيق القانون رقم 162 لسنة 1958.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2