نفذت مديرية الصحة فى بني سويف، قافلة طبية علاجية بقرية باروط التابعة لمركز بني سويف، على مدار يومي 20 و21 يونيو الجاري.
وجاء تنفيذ القافلة من خلال فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية، برئاسة الدكتور ياسر خيري الشرقاوي منسق القوافل، وبمشاركة الدكتور محمد خلف عبد الحميد مسؤول الإمداد الطبي، والأستاذ طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، والأستاذ عيد فرج مسؤول معلومات القوافل، والأستاذ أحمد محمد عجمي مسؤول إعداد الموقع وتجهيز العيادات.
وشملت القافلة 9 عيادات طبية في 8 تخصصات مختلفة، تضمنت: الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الرمد، والأسنان، وذلك وسط إجراءات وقائية وتنظيمية مشددة لضمان تقديم الخدمة الطبية بشكل آمن ومنظم.
وأسفرت أعمال القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 1461 مواطنًا وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، كما تم إجراء 121 تحليل دم، و93 تحليل طفيليات، و14 حالة أشعة عادية، بالإضافة إلى إجراء 194 حالة موجات فوق صوتية.
كما تم تحويل حالة واحدة إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للحالات التي تحتاج إلى متابعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الفحوصات الطبية المختلفة ضمن أعمال القافلة.
و، تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 160 مواطنًا، وتناولت موضوعات مهمة شملت الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسلامة الغذاء، والاستخدام الآمن للأدوية، بالإضافة إلى رسائل التوعية الخاصة بمبادرة "365 يوم سلامة".
كما تم تنفيذ فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 250 مواطنًا، ليصل إجمالي الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة لأهالي القرية إلى 4098 خدمة طبية مجانية.