بدء مباحثات الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق

بدء مباحثات الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراقبدء مباحثات الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق

*سلايد رئيسى23-3-2019 | 11:48

كتب: محمد الصحن

بدأت منذ قليل، المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعادل عبد المهدى رئيس وزراء العراق، فى قصر الاتحادية. ومن المقرر أن تشهد المباحثات سبل التعاون الثنائي بين البلدين والدور المصري في إعادة إعمار العراق، والحرص على الدفع بأطر التعاون الثنائى نحو آفاق جديدة ومتنوعة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقًا لاحتياجات الشعب العراقي، خاصةً ما يتعلق بجهود إعادة إعمار العراق.

كما من المقرر استعراض ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق، والتي تتمحور أبرزها حول دعم وحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه، والتأكيد على ثقة مصر في قدرة المؤسسات الوطنية العراقية على تجاوز كافة العقبات والحفاظ على أمن واستقرار العراق للحيلولة دون عودة ظهور التنظيمات الإرهابية.

وتتناول المباحثات تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، معتبرًا إياها نموذجًا يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي وتكثيف التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2