وزير التربية والتعليم : «نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك»

وزير التربية والتعليم : «نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك»وزير التربية والتعليم : «نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك»

*سلايد رئيسى25-3-2019 | 19:24

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، إن قرار إمتحانات الثانوية العامة سواء كان سيتم عن طريق الورق العادي أو إليكترونيا هو قرار جماعي يتوقف إتخاذه علي التقنيات مضيفا قائلا" نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك" .

وأكد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن إمتحان أمس واليوم لطلاب الصف الأول الثانوى هو تجربة وليس عليه درجات ، وهدفه هو الوقوف علي التحديات التكنولوجية.

وقال وزير التربية والتعليم موجها رسالة للطلاب قائلا" من اليوم وحتي إنتهاء الإمتحانات سيتم وضع اسئلة الإمتحانات الجديدة اون لاين وعلي الطلاب الدخول لحلها وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات علي المعلمين لعرضها علي الطلاب بهدف أن يعرف كل طالب مدي صحة إجابته".

وأضاف الوزير أن رئيس الوزراء وجه بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة خلال أسبوعين في المدارس التي يوجد بها أي أخطاء تكنولوجية .

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب وأولياء الأمور قائلا" لن نكبدكم مشقة التجربة لنظام التعليم الجديد.. الطلاب عليهم التركيز في الاسئلة التي ستوضع يوميا اون لاين علي موقع الوزارة والإجابات التي ستوزع".

وفى نفس السياق أكد وزير التربية والتعليم أنه تم الاتفاق خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه لن تحرى اَي امتحانات عبر التابلت الا اذا كنّا متاكدين من التقنية ١٠٠٪؜ وان لم نكن مستعدين سوف مجرى الامتحان ورقي .

وقال الوزير نحن لن نكبد اولادنا معاناة التجربة التكنولوجيا موضحا ان خلال ١٠ ايّام المقبلة وسوف يتم وضع الأسئلة على موقع الوزارة لافتا انه سوف يتم إرسال اجابات الأسئلة للمدرسين لحلها مع الطلاب وقال :"نعمل الامتحان على شاشة او ورقة هذا شئ جانبي "

واضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء ان نجاح النظام الجديد او فشله مرتبط بالتقييم والتصحيح الحديدة وليس مرتبط بانجاح او رسوب التكنولوجيا .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2