جنايات الإسماعيلية: السجن لـ 89 من جماعة الإخوان في قضية «ولع»

جنايات الإسماعيلية: السجن لـ 89 من جماعة الإخوان في قضية «ولع»جنايات الإسماعيلية: السجن لـ 89 من جماعة الإخوان في قضية «ولع»

حوادث وقضايا2-4-2019 | 17:00

كتب:  أحمد حمدي

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، بمعاقبة 89 متهم من جماعة الإخوان، فى القضية المعروفة بإسم "الخلايا العنقودية" " حركة ولع" بأحكام متعددة غيابيا وحضوريا ما بين 10 و15 عام وبراءة . تضمن الحكم معاقبة 49 متهم حضوريا و 40 متهم غيابيا منهم 9 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عام و 43 متهم بالسجن لمدة 10 أعوام 19 متهم بالسجن لمدة 7 أعوام و 3 متهمين بالسجن لمدة 5 أعوام وبراءة 14 متهم وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم واحد لوفاته.

ترجع وقائع القضية إلى عام 2013 عندما أسس المتهمون حركات تهدف إلى التخريب والعنف تحت عدة مسميات منها "مجاهدون، ولع ،جيفارا و مجهولون"  والتى تدعو إلى تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها. وشارك المتهمون فى الاعتداء على الحريات الشخصية واستخدموا الإرهاب لنحو عامين كوسيلة لتحقيق أهدافهم وأشعلوا النيران فى عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى فى منطقة ميدان الممر، بجانب حيازتهم للأسلحة والمفرقعات والمولوتوف والمواد المشتعلة وكاميرات التصوير.

وحضر المتهمون إلى مقر محكمة جنايات الإسماعيلية وسط حراسة أمنية مشددة شهدها مجمع محاكم الإسماعيلية وخضع الحضور إلى إجراءات تفتيشية وفحص هوياتهم وطوقت سيارات ومدرعات الشرطة المجمع والمنطقة المحيطة به .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2