الطيب والعصار يبحثان المشروعات المشتركة

الطيب والعصار يبحثان المشروعات المشتركةالطيب والعصار يبحثان المشروعات المشتركة

* عاجل3-4-2019 | 09:38

كتب: خالد عبدالحميد

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،: إن الأزهر الشريف يقدر الدور البارز الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم خطة الدولة في التنمية والتطوير.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

وأضاف الطيب أن الأزهر حريص على الاستفادة من خبرات وإمكانيات الوزارة في تطوير البنية الأساسية لمنشآت الأزهر الشريف.

ويأتي ذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربى للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف، حيث ناقش اللقاء، الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة للوزارة.

كما تم استعراض المشروعات التي تقوم بها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، من إنشاء وتطوير ورفع كفاءة المعاهد التابعة لمشيخة الأزهر في جميع المحافظات، وتولت الشركة إنشاء 14 معهدا عام (2017- 2018) بنسبة تنفيذ 99%، كذلك تقوم بإنشاء 50 معهدا وترميم 160 آخرين على مستوى الجمهورية لعام (2018- 2019)، ويتم التنفيذ طبقًا للجدول الزمني المخطط الموضوع لإنهاء الأعمال.

كمااستعرض اللقاء، سبل الاستفادة في الجهات التابعة لمشيخة الأزهر، من إمكانيات الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي في توفير الاحتياجات الخاصة من معدات وأنظمة إلكترونية ومعامل فنية للكليات العملية مع توفير البوابات الأمنية لجميع كليات جامعة الأزهر والعمل على ترشيد استخدام استهلاك المياه في جامعة الأزهر والكليات التابعة لها والمعاهد الأزهرية عن طريق توفير وتركيب موفر المياه الذكي الذي يتم تصنيعه في شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي).

ويأتي هذا التعاون المثمر بين الإنتاج الحربي ومشيخة الأزهر، في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه في يناير من عام 2017، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجان من الطرفين للمرور على المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، وذلك لحصر مطالب الترميم ورفع الكفاءة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة