«البيئة» تنظم حملة نظافة بمحمية سانت كاترين احتفالًا بيوم الأرض

«البيئة» تنظم حملة نظافة بمحمية سانت كاترين احتفالًا بيوم الأرض«البيئة» تنظم حملة نظافة بمحمية سانت كاترين احتفالًا بيوم الأرض 

أحوال الناس20-4-2019 | 13:52

كتب : محمد فتحي 

نظمت وزارة البيئة حملة نظافة مكبرة بالمحمية سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها فى الحفاظ على الثروات الطبيعية و التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة و كمشاركة من المحمية فى الاحتفال بيوم الأرض الموافق 22 أبريل من كل عام و ذلك بالتعاون مع مجلس مدينة سانت كاترين .

تهدف الحملة إلى رفع الوعى بضرورة التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية لخطورتها على البيئةو الحياة البرية بالاضافة إلى التعريف بأهمية محمية سانت كاترين و دور الشباب و المجتمعات المحلية فى الحفاظ علي مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي علاوة على التعريف بيوم الأرض وأهميته.

شارك فى الحملة التى امتدت على مدار يومين حوالي 50 مشارك من ممثلى المجتمع المحلي بالمنطقة بالإضافة إلي عدد من المتطوعين و العاملين بالمحمية.

شملت الحمله رفع المخلفات و خاصة الأكياس البلاسيكية من مدخل المحمية نظرًا لانتشارها خلال الفترة الماضية نتيجة سرعة الرياح و تم نقلها بواسطة مجلس المدينة إلى المدفن الصحى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2