مسئولون كوريون : أمريكا «سوف تدمر بلا رحمة» إذا هاجمت «بيونج يانج»

مسئولون كوريون : أمريكا «سوف تدمر بلا رحمة» إذا هاجمت «بيونج يانج»مسئولون كوريون : أمريكا «سوف تدمر بلا رحمة» إذا هاجمت «بيونج يانج»

*سلايد رئيسى15-4-2017 | 01:20

وكالات 

قال نائب وزير خارجية كوريا الشمالية "هان سونغ ريول" لوكالة أنباء "اسوشييتد برس" إن بلاده غيرت استراتيجيتها العسكرية قبل  عامين عندما ظهرت تقارير عن تدريب "ضربة الرأس" بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتأكيد على إجراءات وقائية من تلقاء نفسها.

وأكد المسؤول الكوري أن بلاده مستعدة للحرب اذا ما شنت الولايات المتحدة هجمات على مجموعة حاملات طائرات أميركية في المنطقة.

وأضاف "لدينا ردع نووي قوي موجود بالفعل في أيدينا، ونحن بالتأكيد لن نظل هادئين في مواجهة ضربة وقائية أمريكية"، وواصل مؤكدا : "مهما كانت الولايات المتحدة فسوف نتعامل معها ونحن مستعدون تماما للتعامل معها" وأن الولايات المتحدة "ستدمر بلا رحمة" اذا ما اختارت الهجوم.

وتعهد كوريا الشمالية بمواصلة بناء ترسانتها النووية من حيث "الجودة والكمية" وهناك تكهنات بأن بيونج يانج قد تجرى اختبارا سادسا للأسلحة النووية اليوم السبت.

وتأتى هذه التصريحات بعد أن هدد ترامب بأنه إذا لم تكن الصين على استعداد لبذل المزيد من الجهد للضغط على الشمال على برامجها النووية والصاروخية،  فإن الولايات المتحدة قد تأخذ الأمور بأيديها.

وقد تم بالفعل تحويل حاملة الطائرات الامريكية كارل فينسون الى المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية بعد توجهها الى استراليا ، وتوضح  صور القمر الصناعي الامريكية ان بامكان الشمال اجراء تجربة نووية اخرى تحت الارض فى اى وقت.

ذكرت الصين أمس الجمعة ان التوتر على كوريا الشمالية كان يجب وقفه من الوصول الى "مرحلة لا رجعة فيها ولا يمكن السيطرة عليها"، في حين قالت وسائل الاعلام اليابانية ان الحكومة في طوكيو تناقش ايضا كيفية التعامل مع الفيضانات المحتملة للاجئين من كوريا الشمالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2