القوات البحرية الأميركية واليابانية والهندية والفليبينية تجري تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي

القوات البحرية الأميركية واليابانية والهندية والفليبينية تجري تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبيالقوات البحرية الأميركية واليابانية والهندية والفليبينية تجري تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي

عرب وعالم15-5-2019 | 23:44

مصادر
بالإمكان استخدام الصور المرافقة للمقالات مع مقالتنا فقط. ولكن لا يجوز استخدامها لأي غرض آخر دون الحصول على إذن من صاحب حقوق الملكية الفكرية.
لأول مرة.. بحرية أمريكا واليابان والهند والفلبين تجري تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي
 مصادر
أجرت سفن بحرية من الفلبين واليابان والهند والولايات المتحدة للمرة الأولى، تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي.
وقال موقع "شير أمريكا " إن السفن (المشاركة فى التدريبات) قد أبحرت من بوسان، في كوريا الجنوبية، إلى سنغافورة في الفترة من 2 إلى 8 مايو الحالى كجزء من التزام دولي مستمر لحماية طرق التجارة وضمان الأمن الاقتصادي.
وقالت الولايات المتحدة إن فاعليات كهذه تعزز حرية الملاحة وانفتاحها في منطقتي المحيط الهادئ والمحيط الهندي.
وقال أندرو جيه كلوغ، قائد السفينة الحربية يو إس إٍي ويليام بي لورانس، “إن التدريبات المهنية المشتركة مع حلفائنا وشركائنا وأصدقائنا في المنطقة تمثل فرصة سانحة للبناء على علاقاتنا القوية الحالية، وكذلك التعلم من بعضنا البعض”.
ويعد بحر الصين الجنوبي موطنا للعديد من الجزر والشواطئ والشعاب المرجانية. ويجوز لجميع الدول أن تمارس حقوقها وحرياتها الملاحية في بحر الصين الجنوبي وفي أماكن أخرى بموجب القانون الدولي للبحار.
وقال الأدميرال الياباني هيروشي إيغاوا، “إنه بالإضافة إلى بناء التفاهم والثقة المتبادلين، فقد كانت بمثابة وسيلة لتعزيز السلام والاستقرار في منطقتي المحيط الهادئ والمحيط الهندي”.
وفى تغريدة للمتحدث باسم البحرية الأميركية قال إن السفينتين البحريتين الهنديتين كولكاتا وشانتي تشاركان في مناورة بحرية مع السفن البحرية الأميركية والفلبينية في بحر الصين الجنوبي خلال الفترة من 3 إلى 9 أيار/ مايو. وقد شاركت في المناورة ست مقاتلات من البلدان الأربعة المشاركة.
وقال النقيب جيري جاريدو جونيور، من السفينة الفلبينية أندريس بونيفاسيو، “إن عرى الصداقة مع شركائنا الإقليميين قوية بمثل قوة التزامنا بالحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”.
أضف تعليق