الإعدام شنقا لشقيقين وإحالة أوراق ثالث للمفتي في قضيتي قتل بالمنيا

الإعدام شنقا لشقيقين وإحالة أوراق ثالث للمفتي في قضيتي قتل بالمنياالإعدام شنقا لشقيقين وإحالة أوراق ثالث للمفتي في قضيتي قتل بالمنيا

* عاجل21-5-2019 | 19:03

المنيا - جمال عبدالمجيد

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان حافظ وأمانة سر أمجد سمير ومحمد مصطفى هارون، بالإعدام شنقا لشقيقان، فى جريمة قتل وقعت لفلاح وابنه بمركز مغاغة.

كما أحالت المحكمة اليوم أوراق سباك إلى فضبلة مفتى الجمهورية لقتله زوجته وحماه، وتحديد جلسة اليوم الثالث من الشهر المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم.

وكانت المحكمة استندت في القضية الأولى إلى تقرير الطب الشرعي، وأقوال الشهود والأدلة والأحراز المرفقة بأوراق القضية رقم 782 لسنه 2018 كلي شمال المنيا، وتعود إلى قيام المتهمان "ر" وشقيقه "ر-ر-م" مقيمان بمركز مغاغة فى 24 أغسطس 2018، بقتل المجنى عليه "ع-ا-ن" عمدا مع سبق الإصرار والترصد ونجله وأعدا لهما كمينا بأرض زراعية، لقتل المجنى عليه وابنه "أ" قاصدين من ذلك الفتك بهما، وقتلهما على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية ومحضر التحريات، وأقوال الشهود، كما وجهت لهما المحكمة تهمة إحراز أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، مما يعد مخالفا لقانون العقوبات.

وفي القضية الثانية أحالت المحكمة أوراق المتهم "ه-ي-ا" 41 عاما، سباك، ومقيم بمركز سمالوط، إلي فضيلة مفتي الجمهورية، في القضية التي تضمنت أنه فى يوم 11 يوليو 2017 طعن المتهم زوجته "ن-ن-ف" ووالدها عدة طعنات أودت بحياتهما على الفور، لخلافات أسرية بينهم. وقد أحال المحامى العام لنيابات شمال المنيا المتهم فى ديسمبر 2017 إلى المحاكمة الجنائية بتهم: القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض.

أضف تعليق