د. عرفات : العمل 24 ساعة للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني

د. عرفات : العمل 24 ساعة للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمنيد. عرفات : العمل 24 ساعة للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني

* عاجل19-4-2017 | 11:35

كتب : محمد عارف

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل جولة مفاجئة لطريق "شبرا- بنها" الحر  فى ساعة مبكرة من صباح اليوم وذلك لمتابعة أعمال تنفيذ هذا الطريق الهام المدرج بالمشروع القومي للطرق والذي يبلغ طوله 40 كم، وتبلغ تكلفته 2.5 مليار جنيه.

بدأت الجولة بتفقد تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط الطريق الدائرى حول القاهرة مع طريق شبرا ـ بنها الحر، والبالغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه.

وتفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع، لمتابعة التقدم في معدلات التنفيذ، حيث أكد الوزير ضرورة العمل 24 ساعة وتكثيف المعدات للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني، مشيرا أنه لن يسمح بأي تأخير وأنه سيتم سحب الأعمال من أي شركة منفذة تتأخر في معدلات التنفيذ وإسنادها إلى شركات أخرى لسرعة الإنجاز.

جدير بالذكر أن هذا الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المرورى على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

ويشمل المشروع إنشاء عدد كبير من الأعمال الصناعية، تبلغ 62 عملا صناعيا (38 كوبرى و24 نفقا).

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2