بسام راضى: السيسى يبحث مع سعد الحريرى تعزيز التعاون والتبادل التجارى

بسام راضى: السيسى يبحث مع سعد الحريرى تعزيز التعاون والتبادل التجارىبسام راضى: السيسى يبحث مع سعد الحريرى تعزيز التعاون والتبادل التجارى

*سلايد رئيسى1-6-2019 | 10:32

كتب: محمد الصحن التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى، على هامش أعمال القمة الإسلامية العادية، والتى انعقدت بمكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية. وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد لرئيس وزراء لبنان الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمى والشعبى، معربًا عن تمنيات مصر له ولحكومته بالنجاح بما يلبى تطلعات الشعب اللبنانى فى تحقيق مزيد من التقدم والأمن والاستقرار.

من جانبه، ثمَّن رئيس الوزراء اللبنانى العلاقات الأخوية والتضامنية التى تربط الدولتين الشقيقتين، معربًا عن تقدير بلاده لمصر كركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بالمنطقة العربية ككل، مشيدًا بالتجربة المصرية الملهمة التى تعزز من أولويات النجاح التنموى، والتى تعد نموذجًا يُحتذى به فى دول المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى القائمة بين البلدين، بما فى ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية فى عددٍ من المجالات، كمشروعات الكهرباء، والبنية التحتية والطاقة، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجارى بين مصر، ولبنان، والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.

وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق أيضًا، إلى استعراض المشهد السياسى الإقليمى، بما فى ذلك مناقشة الأوضاع فى سوريا، وكذلك عددٍ من الملفات العربية الأخرى، حيث تم التوافق حول استمرار التنسيق والتشاور المتبادل للحيلولة دون ترك المجال أمام قوى خارجية للعبث بالسلم المجتمعى للدول العربية وزعزعة أمنها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2