وزير التجارة والصناعة: طرح ٢٠٠ مصنعا صغيرا بمحافظات الصعيد خلال أسبوعين

وزير التجارة والصناعة: طرح ٢٠٠ مصنعا صغيرا بمحافظات الصعيد خلال أسبوعينوزير التجارة والصناعة: طرح ٢٠٠ مصنعا صغيرا بمحافظات الصعيد خلال أسبوعين

* عاجل19-4-2017 | 18:52

كتبت: نشوى مصطفى

أعلن وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، اليوم الأربعاء، أنه خلال أسبوعين سيتم طرح ٢٠٠ مصنعا صغيرا بكل محافظة من محافظات الصعيد السبع بنظام المطور الصناعي، مضيفا أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستطرح ٢٠٠ مصنع بكل محافظة لمطور صناعى ويقوم المطور بطرحها بعد ذلك، وأن مجالات هذه المصانع ستكون متعددة وتراعى طبيعة كل محافظة.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن مجلس  الوزراء وافق على تعديل القانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٢ الخاص بتنمية التصدير والدي يتيح تغيير صفة المجالس التصديرية لتتحول مِن استشاري لوزير التجارة والصناعة لتكون شخصية اعتبارية لها الحق في فتح مناطق لوجستية، وتتيح التعديلات ان يتولى اتحاد الصناعات ترشيح ثلث أعضاء المجالس، كما سيكون للمجالس التصديرية حسابات في البنوك.

وأضاف قابيل في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن التعديلات تتيح للمجالس التصديرية التواجد فى الخارج بشكل فعال عن السابق.

وأوضح أن الصادرات حققت زيادة خلال شهري يناير وفبراير حيث زادت في يناير بمعدل ٢٥٪ بما قيمته ١.٨ مليار دولار، وزادت في شهر فبراير ١٩٪  بما قيمته ١.٥ مليار دوللار مقارنة بالعام السابق.

وكشف وزير التجارة والصناعة انه سيتم في اخر مايو الإعلان الكامل عن هيئة مشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يجري في الوقت الحالى مراجعة الترشيحات الخاصة بالهيئة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2