صور|| استغاثة من شباب الخريجين بقنا لمحافظ قنا

صور|| استغاثة من شباب الخريجين بقنا لمحافظ قناصور|| استغاثة من شباب الخريجين بقنا لمحافظ قنا 

محافظات15-6-2019 | 15:25

كتب: علاء الدين سعد 
حيث اننا مجموعة من شباب الخريجين بمحافظة وحاصلين على شهادات عليا وفوق متوسطة ومتوسطة ولا نعمل بالقطاع الحكومى وليس لنا اى مصدر دخل ثابت ومنا متزوج ويعول اسر كبيرة العدد وليس لنا اى املاك خاصة وملتزمين بافراد فى مراحل تعليم مختلفة ونظرا لغلاء الظروف المعيشية قمنا جميعا بعمل اشغال خاصة لمساعدتنا على تحمل مصاريف الحياة وهى عبارة فرش احذية وشنط واكسسوار وملابس اطفال وحريمى بجوار الشركة المصرية 2000 لتجارة الجملة على الارصفة وبعيدا عن سير المارة من المواطنين وبعيدا عن حركة اشغال الطريق ومنع حركة مرور السيارات بالشوارع الجانبية .
ويقول احد شباب الخرجين ويدعى عبد الرحمن زغلول فوجئت بالسيد ضابط المرافق يقوم بتحطيم الفرش الخاص بيا ومجموعة من الشباب الذين نعمل معا فى مجال الاحذية والشناط واخذ كل البضاعة الموجودة معنا بدون اى سابق انذار او تنبية ومعى صور  للفرش قبل وبعد الازالة واحنا كدة اتخرب بيوتنا وهندخل السجن واتدمر مستقبل اسرة  .
ويضيف عمرو خلاوى يقوم ببيع الملابس انة لا يوجد له اى دخل ثابت ويقوم ببيع الملابس والسوق مش زى الاول فى حركة البيع او الشراء وعملى هذا افضل من مد الايد او السرقة ولا تجارة او ادمان المخدرات .ويضيف كذلك عبد الرحمن الصادق وحاصل على ليسانس شريعة وقانون ويعمل ببيع الملابس ويقول لم احصل على فرصة عمل حكومى منذ تخرجى والتزم باسرة كبيرة العدد ومصاريف . ويضيف كذلك انة علية ايجار شقة وفواتير كهرباء وغاز ومياة فمن اين اقوم بسدادها .ويستطرد ويقول فهل املاك الدولة ان لم تكن لشباب الدولة فلمن تكون .
الحوار  رمضان السايح محمد وحاصل دبلوم زراعة دفعة 2005 واعول اسرة كبيرة وليس لى اى مصدر دخل وظروف الحياة صعبة طيب اكل من فين واصرف على اسرتى ازاى طيب اشتغل حرامى ولا قطاع طريق ولا ادمان المخدرات  اعمل اية ...
هل هذا تشجيع الشباب على العمل الحر وتحدى الصعوبات التى تمر بها الدولة والقضاء على البطالة بين الشباب ودفعة الى العمل فى القطاع الخاص وهذا غير ان هولاء الشباب قاموا باخذ قروض من البنوك والجمعيات الاهلية بمبالغ كبيرة  فهل ما حدث لهم سوف يسدد لهم اقساط هذة القروض التى اذا لم تدفع فى مواعيدها ستؤدى الى تراكم الديون علينا وبالتالى تؤدى بنا السجون .فرحمة بنا الرجاء من المسؤلين الوقوف بجانبا حتى لا يضيع مستقبلنا ومستقبل اسرنا . والامر مفوض لكم.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2