رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية : نحتاج الأمريكان.. والانجليز لتنفيذ برامج التدريب

رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية : نحتاج الأمريكان.. والانجليز لتنفيذ برامج التدريبرئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية : نحتاج الأمريكان.. والانجليز لتنفيذ برامج التدريب   

* عاجل15-2-2017 | 15:42

كتبت: نشوى مصطفى

قال م. مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن زيارة قناصل الدول الأجنبية والعربية، لمركز التدريب والتشغيل المهنى بمنطقة بشائر الخير، تهدف إلى تعريف المتدربين بالمركز أكبر قدر ممكن مما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات، لتأهيلهم لسوق العمل وتشغيلهم.

وأضاف السماك فى تصريحات خاصة على هامش زيارة القناصل لمركز التدريب الذى أقامته الجميعة، أنه وجه دعوته لكل الجهات الدولية القادرة على المساعدة ونقل الكفاءة والقدرة التكنولوجية، وربط التدريب على الصناعة والمساعدة فى بناء الصورة الذهنية الجيدة لمركز التدريب ، حتى تكون على أعلى مستوى مطلوب.

وأكد السماك، أن هذه الدول مصدرة للماكينات ولديها الخبرات الكافية التى نحتاجها، فالأمريكان نستعين بهم فى بناء خطط العمل وشكل المركز ورفع كفاءته وقدرته، والإنجليز ينفذون البرامج التدريبية نفسها، ويؤهلون المتدربين عليها، أما الألمان، فيربطون الصناعة بالتدريب، ويتخصصون فى رفع كفاءة المتدرب.

وأكد مروان،إن هناك بالفعل تعاون مع الجهات المانحة الأمريكية التى نظمت دراسة المكان، وحاليًا يتم العمل معها على بناء القدرات والكفاءة، وكذلك هناك بروتوكول تعاون مع الانجليز، لرفع كفاءة المدربين الموجودين، واستيراد برامج تناسب الاحتياجات الصناعة المصرية ،مضيفًا أن العمل مع الألمان قائم بالفعل من خلال برنامج التعليم الفنى المزدوج.

وأوضح مروان السماك رئيس الجمعية، أن الزيارة تهدف إلى إلقاء الضوء علي آخر التطورات بالمركز والذي يعد أحد مبادرات الجمعية في دورها المجتمعي للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الجمعية مستمرة في دورها للخدمة المجتمعية .

أضف تعليق

إعلان آراك 2