متحدث «النواب»: أجرينا تعديلات على مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة بنسبة 30%

متحدث «النواب»: أجرينا تعديلات على مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة بنسبة 30%متحدث «النواب»: أجرينا تعديلات على مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة بنسبة 30%

* عاجل24-7-2019 | 12:24

كتب: إبراهيم شرع الله

أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، أن نسبة تعديلات مجلس النواب علي مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة طوال دور الانعقاد الرابع تجاوزت 35 %.

وأضاف "حسب الله" خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده المجلس اليوم، بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الرابع لاستعراض الانجازات التشريعية والرقابية، أن هذه النسبة تؤكد علي الدور الكبير الذي يقوم به الأعضاء للضبط التشريعي وفق الصلاحيات المتاحة وليس تمريرها كما هي مرسلة، قائلا: "هذه نسبة تؤكد ضبط الأداء التشريعي من قبل الأعضاء".

وأشار متحدث البرلمان إلي أن طوال دور الانعقاد الرابع تمت الموافقة علي 156 مشروع قانون، بمختلف المجالات بواقع 1701 نص قانوني، بواقع مشاركة 451 نائبا فى الحديث علي مستوي التشريع والرقابة، مشيرا إلي أن هذه المشاركة تؤكد الفاعلية والمساهمة الكبيرة من النواب.

ويأتى المؤتمر الصحفى، بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، وبحضور وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ومن المتوقع أن يتناول أيضا الحديث عن دور المجلس النيابى فى دعم الدولة المصرية.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2