صدور المجموعة القصصية «انتقام شفاف» للكاتبة أمل رفعت

صدور المجموعة القصصية «انتقام شفاف» للكاتبة أمل رفعتصدور المجموعة القصصية «انتقام شفاف» للكاتبة أمل رفعت  

فن وثقافة26-7-2019 | 21:46

كتب: حسام أبو العلا
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجموعة القصصية (انتقام شفاف) للكاتبة أمل رفعت ، وجاءت المجموعة في واحد وثلاثين قصة قصيرة تربطها تيمة واحدة وهي النزعة الإنتقامية الإنسانية.. الإنتقام المقصود في القصص لم يكن قاصرًا على الإنتقام المعلن، والضمني، أو حتى الانتقام المعنوي، ولم يظهر أيضا الإنتقام المفسر عن علماء النفس متوحدًا، بل انتقام مزجت فيه الكاتبة الواقع بالخيال لتصل المشهدية الحية في معظم القصص إلى الفانتازي والعجائبي، كما هو موضح بالإهداء" إلى كل الأرواح الهائمة في سماء الإنتقام .. استريحي فلم ينجُ الظالم من إثم اقترفه حتى ولو كان القصاص شفافًا" وأيضا العنوان الذي يحمل الخيال بين طياته، والغلاف الثري وهو لوحة لفنانة إيطالية .
ولو تتبعنا مشروع الكاتبة أمل رفعت الأدبي نجد أن كل أعمالها تحمل تنوعا وخلط الواقع بالخيال لإبراز الفكرة بين السطور متوارية تلوح للمتلقي، الذي يشعر أنه وصل لهذه الفكرة بمجهوده الخاص وبذلك تتحقق المتعة والتشويق.
 يذكر أن أمل رفعت عضو اتحاد تاب مصر ومختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية وأيضا عضو نادي أدب الأنفوشي، ولها إصدارات عدة ففي مجال السرد صدر لها مجموعة (سكرة روح) وهي قصص قصيرة ، ورواية ( الذي عاد إلى هناك) ومتوالية ( أريج الرماد) ومجموعة (طائر الخريف) قصص قصيرة جدًا، وفي مجال الشعر والنثر (حدائق البيلسان_آنية الأحلام_ ديوان دانتيلا، وديوان قارورة عشق).
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2