الرقابة الادارية توجه  6 ضربات ضد مافيا الفساد

الرقابة الادارية توجه  6 ضربات ضد مافيا الفسادالرقابة الادارية توجه  6 ضربات ضد مافيا الفساد

* عاجل29-7-2019 | 19:22

كتب: محمد عفيفى
وجهت هيئة الرقابة الإدارية ،  اليوم الإثنين ، 6 ضربات قاصمة لجرائم الرشوة والفساد والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، بدأت بإلقاء القبض على 4 أفراد يتزعمهم محامى تخصصوا فى الاستيلاء على أراضى الدولة بمنطقة مركز أرمنت محافظة الأقصر، وذلك بعد عرضهم 2 مليون جنيه رشوة على مدير إدارة الإشغالات بمركز أرمنت، لتسهيل استيلائهم على قطعة أرض مساحتها 8400 م2 قيمتها حوالى 12 مليون جنيه، عن طريق عدم اتخاذ أية إجراءات قانونية أو تحرير محاضر بتعديهم بالإشغال على قطعة الأرض، ليتمكنوا من إثبات انتفاعهم بها، وأسفرت التحريات عن أن الاتفاق كان سيتبعه الاستيلاء على باقى المساحة الأخرى للأرض وإجماليها 15,5 فدان.
كما تمكنت  من إلقاء  القبض على مدير إدارة الإشغالات، ومسئول بإدارة المتابعة بمجلس ومدينة أبو النمرس ومسئول إدارة التنظيم بالوحدة المحلية لشبرامنت، لتقاضيهم مبالغ مالية كرشوة من أحد المواطنين مقابل السماح له ببناء منشأةً بدون ترخيص بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس.
 كما ألقت الهيئة القبض على  مدير الشئون التجارية،  وعلى كلا من أمين الخزينة، ومُحصل مالى بشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمحافظة القليوبية فرع شبرا الخيمة، لاختلاسهم 10 ملايين جنيه من أموال الشركة من خلال التزوير فى المستندات ودفاتر إيصالات تحصيل رسوم توصيل المرافق للمبانى .
وضبطت الهيئة أمين الخزينة بشركة ممفيس للأدوية لقيامه باختلاس 1,5 مليون جنيه من أموال الشركة بموجب مستندات مزورة منسوبه لبنك تنمية الصادرات.
وألقى القبض على مسئول تسوية المعاشات وانهاء النشاط الوظيفى بمكتب تأمينات مدينة نصر ثان، وآخر وسيط يعمل محاسب قانونى حر لتقاضيهما مبالغ مالية كرشوة من صاحب شركة تعمل فى مجال الاستشارات، مقابل نهو الموقف التأمينى للشركة.
ونجحت الهيئة في القاء القبض على موظف إدارى بإدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، وأخر لتقاضيهما مبالغ مالية كرشوة مقابل نهو إجراءات تحويل طالبين من محافظة البحيرة لإحدى المدارس الحكومية التابعة للإدارة التعليمية.
تم إتخاذ الإجراءات اللازمة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .
أضف تعليق