وزير النقل: مونوريل العاصمة الإدراية الجديدة نقلة كبيرة في وسائل المواصلات بمصر

وزير النقل: مونوريل العاصمة الإدراية الجديدة نقلة كبيرة في وسائل المواصلات بمصروزير النقل: مونوريل العاصمة الإدراية الجديدة نقلة كبيرة في وسائل المواصلات بمصر

* عاجل5-8-2019 | 09:44

كتبت: نشوى مصطفى

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير إن توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة «بومباردييه» لإنشاء مونوريل لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى ومدينة 6 أكتوبر  مشروع حضاري وعملاق، لافتا أن المشروع حظي باهتمام القيادة السياسية ورئيس الوزراء منذ اليوم الأول .

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن المونوريل يطول 96 كم منهم ٥٤ من العاصمة حتى مدينة نصر و ٤٢ كيلو للجيزة، مشيرا إلى أنه يربط العاصمة بمدينة نصر ومن مدينة نصر لباقي المناطق.

وأكد وزير النقل أن المونوريل يعد نقلة كبيرة في وسائل المواصلات في مصر ، كما أنه مشروع كبير وحضاري وكان يجب أن نتعاقد عليه بأقصى سرعة ليدخل العقد في التنفيذ.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل مجهود كبير ليتم توقيع العقد ويدخل حيّز التنفيذ، لافتا أنه سيتم سداد مستحقات الشركة لبدء التنفيذ.

وقد كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شهد توقيع عقد إنشاء مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة منذ قليل.

ووقع الاتفاقية رئيس شركة المقالون العرب المهندس محسن صلاح وممثلي شركة بومباردييه ومثل أوراسكوم .

ويضم خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، 22 محطة، هي (الإستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسط – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ "مونوريل" في أغسطس المقبل ٢٠٢٠ لمدة ٤٢ شهر بالعاصمة الإدارية ومن أكتوبر ٢٠٢٠ بالسادس من أكتوبر لمدة ٤٠ شهر .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2