شاهد| الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في مصراتة محملة بالأسلحة

شاهد| الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في مصراتة محملة بالأسلحةشاهد| الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في مصراتة محملة بالأسلحة

* عاجل6-8-2019 | 19:11

وكالات

أسقط الجيش الليبي طائرة عسكرية تركية تحمل أسلحة وذخائر، كانت في طريقها إلى الإرهابيين في مصراتة، وذلك أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة عسكرية تقع تحت سيطرة حكومة الوفاق الإخوانية.

قال بيان صادر عن سلاح الجو التابع للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء إن الطائرة كانت محملة بصواريخ للطائرات المسيرة بدون طيار، وأسلحة.

وقالت غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسة للجيش الليبي إنه تم استخدام صاروخ واحد لتدمير طائرة الشحن التركية، عند هبوطها في مدرج الكلية الجوية في مدينة مصراتة.

وأضاف البيان أن سلاح الجو نفذ صباح اليوم ثلاث غارات على محطتي رادار للدفاع الجوي في الكلية الجوية بمصراتة، نجحت بنسبة 100%. وأظهرت مقاطع فيديو مصورة ليلا، اشتعال النيران داخل الكلية الجوية، في وقت متزامن مع سماع دوي انفجار متكرر.

وجدير بالذكر أنه في شهر أبريل الماضي، أعلن الجيش الوطني الليبي عن إطلاق عملية عسكرية باسم "طوفان الكرامة" للسيطرة على غرب ليبيا والعاصمة طرابلس، الواقعة تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني المدعومة من تركيا.

وقبل أيام اعترف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بعد نفي متكرر، بدعم تركيا ودول أخرى لهم بالمال والسلاح والتدريب والفرق العسكرية. وبرر السراج قائلا: "نحن بوضع دفاع عن النفس، نتعاون مع الدول الصديقة، وفقاً لما نراه مناسباً لحماية أهلنا، والدفاع عن الشرعية".

ومنذ إطلاق "طوفان الكرامة" أسقطت دفاعات الجيش الليبي ما يقارب من 10 طائرات تركية مسيرة، كانت تستخدم لتوفير غطاء جوي لتقدم قوات الوفاق، كما نجحت قوات الجيش في تدمير غرفة التحكم الرئيسة بالطائرات المسيرة في مطار معيتيقة الدولي.

وحققت قوات الجيش الوطني، تقدماً كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث حررت العديد من مدن الغرب الليبي، من أيدي الإرهابيين الذين يعملون وفق توجيهات تركيا وتحت قيادة فريقها العسكري، المكون من 21 ضابطاً يقودون العمليات، مستخدمين أسلحة تركية الصنع وعربات وطائرات مسيرة ترسل علناً من أنقرة.

[embed]https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=paY529Oo5HU[/embed]

اً من أنقرة.

أضف تعليق