شاهد| أحدث مستجدات الأوضاع فى ليبيا

شاهد| أحدث مستجدات الأوضاع فى ليبياشاهد| أحدث مستجدات الأوضاع فى ليبيا

* عاجل15-8-2019 | 18:46

دار المعارف
أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أنه يسعى لتحويل ما تم إنجازه على الأرض فى ليبيا خلال الفترة الماضية (التهدئة لمدة 48 ساعة) إلى وقف دائم لإطلاق النار في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.
وفى تقرير مصور لفضائية "الغد" أن بعثة الأمم المتحدة لليبيا حثت المجتمع الدولى على العمل من أجل توفير ضمانات لوقف دائم لإطلاق النار ودعوة الأطراف الليبية للالتزام بحظر التسليح، والالتزام بعودة عملية سياسية شاملة لإنهاء النزاع، تلك التطورات تأتى فى أعقاب انتهاء هدنة العيد التى استمرت لمدة 48 ساعة، والتى اقترحتها الأمم المتحدة ووافقت عليها حكومة الوفاق والجيش الليبيين .
وفى سياق متصل رحب مجلس النواب الليبى ببيان وزارة الخارجية المصرية بشان سبل إنهاء الأزمة فى ليبيا وفقا لقواعد دستورية وكانت القاهرة، قد دعت الأمم المتحدة بتكثيف التعاون مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبى من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة فى ليبيا .
وجددت الخارجية المصرية التأكيد على الحل السياسى الشامل، السبيل الوحيد لاستعادة استقرار ليبيا  مع ضرورة المعالجة الشاملة للقضايا الجوهرية وعلى رأسها عدالة توزيع الموارد، وتوحيد المؤسسات الليبية، وحل الميليشيا المسلحة.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=uK-PTCHAH9c[/embed]
أضف تعليق