إحباط تهريب 1.5 مليون قرص من الأدوية مجهولة المصدر بميناء الإسكندرية

إحباط تهريب 1.5 مليون قرص من الأدوية مجهولة المصدر بميناء الإسكندريةإحباط تهريب 1.5 مليون قرص من الأدوية مجهولة المصدر بميناء الإسكندرية  

* عاجل3-9-2019 | 21:37

كتب: محمد عفيفى
نجح ضباط الجمارك بالإسكندرية ، اليوم الثلاثاء ، فى إحباط تهريب كميات كبيرة من الأقراص الطبية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل وأجهزة اتصالات لاسلكى مجهولة المصدر قادمة من دولة الإمارات.
وردت معلومات سرية لضباط مباحث البحث الجنائى بميناء الإسكندرية، بقيام  شخص أجنبى الجنسية، مقيم بمنطقة الزمالك فى محافظة القاهرة، باستيراد حاوية من دولة الإمارات بداخلها أمتعة شخصية، بداخلها أجهزة وأصناف مخالفة ومحظور دخولها للبلاد.
وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم تشكيل لجنة تحت إشراف العميد حازم القاضي، رئيس مباحث شرطة الميناء لتفتيش الحاويات وأسفر عن ضبط 100 جهاز بلاى استيشن، و1.5 مليون قرص من الأدوية الطبية مختلفة الأشكال والأحجام، و2000 جهاز تقوية للاتصالات، و500 ألف عبوة من أدوات التجميل مختلفة الأحجام والأنواع، و3 ملايين قرص من المكملات الغذائية مختلفة الأنواع والأشكال.
كما ضُبط داخل الحاوية كمية من مستلزمات عيادات طب الأسنان، محطتى اتصال كاملتين، و100 جهاز آى باد، و50 جهاز راديو ترانزستور، و50 جهاز لاسلكى "كيونود"، و124 جهاز لاسلكى "موتورولا"، جميعها مجهولة المصدر وغير مصرح بدخولها البلاد دون الحصول على موافقات مسبقة من الجهات المختصة.
وقدرت الضرائب والرسوم الجمركية وغرامات التهريب المستحقة على محتويات الحاوية بنحو 20 مليون جنيه.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.
أضف تعليق

إعلان آراك 2