أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها زيارة الرئيس للإمارات وبدء الحجز في "بيت الوطن"

أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها زيارة الرئيس للإمارات وبدء الحجز في "بيت الوطن"أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها زيارة الرئيس للإمارات وبدء الحجز في "بيت الوطن"

* عاجل3-5-2017 | 10:14

تشهد مصر والعالم، اليوم، عددا من الأحداث المهمة، حيث يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة لمدة يومين، لإجراء مباحثات مع قيادات دولة الإمارات، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تبدأ وزارة القوى العاملة وحتى11 مايو الجاري - ماعدا يومي الجمعة والسبت - قبول طلبات راغبي العمل بشركة للتجارة وللمقاولات بإحدى دول الخليج برواتب مجزية، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي، ووسائل الانتقال الداخلية.

وفي نفس السياق، يبدأ تقديم طلبات الحجز بأراضى مشروع "بيت الوطن"، ووحدات "مدينتى" و"الرحاب" و"دار مصر"، للمصريين فى الخارج، اعتبار من ظهر اليوم، من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحجز: "www.nuca.gov.eg".

من ناحية أخرى، يعقد المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية اجتماعا مع وزير الصناعة البيلاروسي والوفد المرافق من الشركات البيلاروسية والذي ييدأ زيارة للقاهرة اليوم تستمر ثلاثة أيام.

ويلتقي محافظ الغربية اللواء أحمد صقر مع أعضاء وفد شركة "سي دراجون" الكندية بموقع حفر حقل الغاز بقرية كفر الجزيرة بمركز زفتى، وذلك لوضع الآليات اللازمة لتفعيل عمليات الحفر وتوقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة وشركة الحفر.

وتستضيف بيروت فعاليات مؤتمر (الأمن المائي في العالم العربي) الذي ينظمه اتحاد المهندسين اللبنانيين بحضور مسؤولين وخبراء لبنانيين وعرب ومديري منظمات دولية ، وتستمر الفعاليات يومين.

ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أرودغان، لمناقشة آخر التطورات في سوريا وآفاق التعاون في المجال التقني العسكري.

ويحيي العالم اليوم العالمي للصحافة 2017 تحت شعار "عقول واعية من أجل الأوقات الحرجة : دور وسائل الإعلام في النهوض بمجتمعات سلمية ومنصفة وشاملة"، حيث يسلط الضوء علي التحديات التي تواجه وسائل الإعلام ولا سيما الهجمات المستمرة التي يشهدها العالم ضد العاملين في مجال الصحافة.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2