رواد على مواقع التواصل يحذرون من تجميع بيانات المواطنين على طريقة عروض التخفيض

رواد على مواقع التواصل يحذرون من تجميع بيانات المواطنين على طريقة عروض التخفيضرواد على مواقع التواصل يحذرون من تجميع بيانات المواطنين على طريقة عروض التخفيض

* عاجل26-9-2019 | 17:31

 كتبت: سماح عطية

 حذر نشطاء على "فيسبوك" ممن وصفوه بأنه حركة سياسية جديدة تعلن عن نفسها على وسائل التواصل بأنها (حركة تحرير) تدعي أنها تحمل ١٦ ألف اسم ورقم قومي، وأنهم معارضين وتستهدف بالتحريض الدولة المصرية.

والحركة التى لن تخرج عن "اللجان الإليكترونية للإخوان" بدأت تنشر أفكارها والدعاوى الخاصة بها على صفحات التواصل الاجتماعي.

 وقد علمت بوابة (دار المعارف) أن أصحاب هذه الحركة الكاذبة حصلوا على بيانات هذه الأعداد من المواطنين التي تدعي أنهم معارضين لنظام الحكم من خلال خدعة (كارت الولاء) حيث قام منذ فترة أحد "محلات الهايبر ماركت" الشهيرة فى الإسكندرية بأخذ وتجميع بيانات من بعض المواطنين بالكامل من (اسم ورقم قومي وعنوان ورقم تليفون) بحجة منحهم كارت خصومات وعروض وقد استجاب لهم ما يقرب من حوالي ١٦ ألف مواطن معظمهم من الإناث وربات البيوت راغبي التوفير وعروض التخفيض.

وعادت مؤخرا نفس الفكرة من تجميع بيانات شخصية من قبل أكثر من محل تجاري و "هايبر ماركت" بعد أن كان قديما يتم إبلاغ العميل بالعروض والخصومات عن طريق الرسائل (أس أم أس) على رقم التليفون لإرسال رسائل أليكترونية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2