الشريف: العمل الثقافي بداية تنمية الوطن.. ومحو الأمية خلال ٣ سنوات

الشريف: العمل الثقافي بداية تنمية الوطن.. ومحو الأمية خلال ٣ سنواتالشريف: العمل الثقافي بداية تنمية الوطن.. ومحو الأمية خلال ٣ سنوات

* عاجل4-5-2017 | 18:55

كتب: عمرو عادل

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن العمل الثقافى فى مصر هو بداية مهمة لطريق تنمية الوطن، مؤكداً أن الثقافة تقود تنمية الإنسان الذى هو عصب الوطن، وقال الشريف إن عقد العمل الذي يسعي لتنفيذه هو الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كل محافظة من محافظات مصر.

وأضاف وزير التنمية،خلال اللقاء الذي عقده الوزير هشام الشريف بمقر المجلس الأعلي للثقافة بمشاركة الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وحضور عدد كبير من المثقفين والكتاب، أن العقد لن يتم تحقيقه بدون فكر وثقافة والتعاون بين وزارتي التنمية المحلية والثقافة.

وأوضح هشام الشريف أنه حرص على عقد هذا الاجتماع للاستفادة من القامات الثقافية المصرية في مجال التنمية المحلية لأن التنمية لا تتحقق إلا بالتعاون مع المؤسسات ولن يستطيع بمفرده القيام بهذا الدور، مضيفًا أننا نضع أيدينا فى يد وزير الثقافة فى كل المجالات داخل كل قرى ومحافظات مصر لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، مشيراً إلى أنه جاء اليوم ليشارك المثقفين المصريين المسؤولية ويعمل معهم لتحقيق الاسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل قرية ومركز في مصر.

وقال الوزير أنه يسعى لخلق حوالى ٢٥٠ إلى ٣٠٠ فرصة عمل في كل قرية مصرية في إطار خلق مليون فرصة عمل هذا العام في كل محافظات مصر.

وكشف وزير التنمية المحلية عن إعداد الحكومة لبرنامج قومي للقضاء علي الأمية خلال ٣ سنوات وتم عقد اجتماع اليوم لمناقشة ذلك البرنامج بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2