التنمية الصناعية توفر تمويل 75 % من ثمن مصنع جاهز بالتراخيص

التنمية الصناعية توفر تمويل 75 % من ثمن مصنع جاهز بالتراخيصالتنمية الصناعية توفر تمويل 75 % من ثمن مصنع جاهز بالتراخيص

*سلايد رئيسى5-5-2017 | 19:08

كتب : فتحى السايح

استكمالا لسلسلة البروتوكولات التي وقعتها هيئة التنمية الصناعية مع مختلف البنوك الوطنية والخاصة  لدعم مبادرة " مصنعك جاهز بالتراخيص" من خلال توفير التيسيرات التمويلية اللازمة لصغار المستثمرين ورواد الأعمال عبر توفير نظام سداد ميسر لثمن الوحدة الصناعية.. وقع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، و محمد الديب رئيس بنك قطر الوطني الأهلي QNB بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير التيسيرات التمويلية والائتمانية اللازمة للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" والتي تقوم الهيئة بتنفيذها بالمدن الصناعية الجديدة.

 وصرح رئيس هيئة التنمية الصناعية بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتيسير إجراءات التخصيص والتراخيص وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمر .. وانطلاقاً من الرغبة المشتركة بين كلا من الهيئة وبنك QNB لتنمية الاستثمار الصناعي في مصر , وتشجيعه وتطوير المنتج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا , وتوفير فرص العمل للشباب

، حيث يقوم البنك بمقتضى البروتوكول بتقديم الخدمات التمويلية بعائد مخفض بغرض تخصيص الوحدات الصناعية للمستثمرين وذلك في حدود %75 من القيمة الإجمالية لثمن الوحدة بفترات سداد اقساط تصل الي 10 سنوات بفائدة متناقصة قد تصل الى  %5 كما تتضمن فترة سماح مناسبة لا تقل عن سنة من تاريخ استلام المستثمر للوحدة.

كانت الهيئة قد سبق أن وقعت بروتوكولات تعاون مع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التنمية الصناعية فضلا عن بروتوكول مع بنك قطر الوطني الأهلي  الذي تم توقيعه اليوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2