مصر تخرج من التصنيف العالمى للتعليم.. والوزير يعلق!

مصر تخرج من التصنيف العالمى للتعليم.. والوزير يعلق!مصر تخرج من التصنيف العالمى للتعليم.. والوزير يعلق!

* عاجل8-5-2017 | 16:23

دار المعارف

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن ترتيبنا في مستويات التعليم صار متأخر جدا، وخرجنا من التصنيفات العالمية خلال الفترة الأخيرة، وأن منتجنا لا يرضينا ولا يرتقي لسوق العمل.

وكشف مؤشر جودة التعليم الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بـ«دافوس»، عن خروج مصر من الترتيب العالمي للتعليم. ووفقًا لــ«دافوس»، جاءت سنغافورة في المرتبة الأولى على مستوى العالم، ثم سويسرا، وتليها فنلندا في المرتبة الثالثة.

يشار إلى أن مصر كانت تحتل المركز 139 على مستوى العالم، من ضمن 140 دولة، في يناير من العام الماضي.

وقال وزير التعليم، خلال فعاليات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر التعليم في مصر الذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، والتي تعقد تحت عنوان «رؤية لمستقبل التعليم في مصر»، «إننا لم نأخذ العائد من «بنك المعرفة» الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدايته حتى الآن، لكن سيتم الاعتماد عليه بشكل كبير في المرحلة المقبلة».

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون هناك استراتيجية مختلفة للقبول بالجامعات، بحيث يتم قبول الطلاب وفقا لشروط معينة، بحيث يدخل الطالب الجامعة التي يستحقها وليس التي يختارها له التنسيق، لضمان تلبية احتياجات سوق العمل. وأعلن الوزير، أن الوزارة تسعى لبناء 100 مدرسة بالنظام الياباني و100 مدرسة تابعين للنيل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2