إسماعيل يلتقى ماى و جونسون فى لندن

إسماعيل يلتقى ماى و جونسون فى لندنإسماعيل يلتقى ماى و جونسون فى لندن

* عاجل11-5-2017 | 15:15

كتبت: نشوى مصطفى

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا.

وفى اللقاء الذى تم قبيل بدء أعمال مؤتمر لندن حول الصومال تناول رئيس الوزراء أهم ملامح برنامج الإصلاح الإقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، مستعرضاً تحسن عدد من مؤشرات الأداء الاقتصادي، في ضوء الاصلاحات الجادة التي تطبقها الحكومة، ورؤيتها للإصلاح وتطوير البنية الأساسية وتحسين مستوى الخدمات في كافة القطاعات، مشيراً إلى الجهود الحثيثة لتطوير مناخ الاستثمار في مصر وتقديم الدعم للإستثمار الأجنبي.

من جانبها أكدت رئيسة الوزراء البريطانية دعم بلادها الكامل لخطوات الإصلاح الإقتصادي في مصر، موضحة أنها تتابع بإهتمام البرنامج الإقتصادي الذي تقوم به الحكومة المصرية والذي من شأنه إحداث نهوض وتنمية حقيقية في البلاد.

ألتقى إسماعيل أيضا خلال مشاركته في المؤتمر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي عبر عن امتنانه للقيادة المصرية وتقديره لمشاركة مصر في هذا المحفل الدولي على هذا المستوى الرفيع، مشيداً بالعلاقات مع مصر، ونتائج زيارته الأخيرة لها، والتنسيق القائم  بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وأشار الوزير إلى دور مصر الهام في تناول قضايا الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار، موضحاً أنه قام بزيارة إلى طرابلس مؤخراً لتناول الأوضاع الليبية، وأنه حرص على التنسيق مع نظيره المصري في هذا الشأن في ضوء أهمية التشاور وتبادل الآراء تجاه مثل هذه القضايا الهامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2