السودانيون فى انتظار رد الحكومة على تهديدات ميليشيات «الدفاع الشعبي» الإخوانية الإرهابية

السودانيون فى انتظار رد الحكومة على تهديدات ميليشيات «الدفاع الشعبي» الإخوانية الإرهابيةالسودانيون فى انتظار رد الحكومة على تهديدات ميليشيات «الدفاع الشعبي» الإخوانية الإرهابية

*سلايد رئيسى10-11-2019 | 15:38

وكالات
دعا سياسيون وقانونيون فى السودان لملاحقة الميليشيات الإخوانية "الدفاع الشعبي" التى هددت بحرق البلاد وتقديمها إلى محاكمات بتهم تهديد الأمن القومي وإشعال الفتنة وتقويض النظام الدستوري وهى تهم تصل عقوباتها إلى الإعدام.
ونقلت عنهم صحيفة "العين" الإخبارية؛ الأيكترونية عن باحثين وخبراء قولهم إن التهديدات التي أطلقتها المليشيات في غاية الخطورة وتقود البلاد إلى كارثة حقيقة في حال التهاون من السلطات وعدم التعامل بجدية مع الأمر.
وكانت مليشيات "الدفاع الشعبي" الإخوانية قد أصدرت أول من أمس بياناً هدّدت فيه بإشعال حرائق في كلّ أنحاء البلاد، لن ينجو منها أحد، في محاولة لتخويف الحكومة الانتقالية السودانية للتراجع عن خطوات تصفية النظام الإخواني وكتائبه المسلحة.
و مليشيات "الدفاع الشعبي" شكّلها النظام الإخواني السابق من عناصر تابعة له فكرياً لمساندته في الحروب التي شنّها في جنوب السودان، قبل الانفصال، ولاحقاً؛ في دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الأزرق، وتوصف بأنها مليشيات منفلتة لا تخضع للتدريبات العسكرية المعروفة، كما
أنّها لا تتقيد بأخلاقيات الجيوش في مناطق الحروب والنزاعات، مما جعل سجلها مليء بالانتهاكات الإنسانية في مناطق النزاعات. وبعد الإطاحة بالرئيس السوداني، عمر البشير، في أبريل الماضي، تزايدت المطالب بحلّ قوات الدفاع الشعبي، باعتبارها قوات غير قانونية وقامت بأفعال زادت حدّة الاحتقان داخل المجتمع السوداني.
أضف تعليق