التضامن المصري والعربي: مصر والإمارات تتجه لتكامل اقتصادي

التضامن المصري والعربي: مصر والإمارات تتجه لتكامل اقتصاديالتضامن المصري والعربي: مصر والإمارات تتجه لتكامل اقتصادي

* عاجل14-11-2019 | 14:18

كتب: فتحى السايح
كشف بيان صادر من مؤسسة التضامن المصري والعربي أن علاقات مصر بالامارات تتجه لتكامل اقتصادي حقيقي خاصة لتوافق الرؤية المصرية الاماراتية في شتى المجالات وهذا اتضح تمامًا منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية .
وأشار أن مصر أصبحت قبلة للاستثمارات الاماراتية منذ ثورة 30 يونيه وشهدت نمو ملحوظ ابان ثورة يونيه وتقدر الاستثمارات الاماراتية في مصر هذا العام بنحو 8 مليار دولار .
ذكر أن الامارات كانت على رأس الدول الداعمة لثورة يونيه وقدمت حزمة من المساعدات لخروج مصر من أزمتها الاقتصادية وساهت في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمص رفى قطاعات اقتصادية أساسية فى مصر من بينها بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب بهدف المساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر وإنشاء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة وبناء 100 مدرسة إضافة إلى استكمال مجموعة من المشروعات فى مجالات الصرف الصحى والبنية التحتية.
وأضاف أن الامارات اتخذت قرار تاريخي لمساندة الجنيه المصري بعد قرار تحرير سعر الصرف في مصر حيث ألغت التعامل بالدولار على الخدمات الأرضية المقدمة لأصحاب ومستلمى البضائع، والتعامل بالجنية المصرى، كما قدمت الإمارات العربية المتحدة وديعة مالية إلى مصر قدرها مليار دولار لدى البنك المركزى المصرى لمدة 6 سنوات لدعم سوق الصرف فى مصر.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2