بعد فوز مصر بتنظيم بطولتى العالم فى الإسكواش واليد للجامعات.. عبد الغفار يوجه المسئولين

بعد فوز مصر بتنظيم بطولتى العالم فى الإسكواش واليد للجامعات.. عبد الغفار يوجه المسئولينبعد فوز مصر بتنظيم بطولتى العالم فى الإسكواش واليد للجامعات.. عبد الغفار يوجه المسئولين

* عاجل6-12-2019 | 17:08

كتب: أحمد عبد المقصود

كلف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مجلس إدارة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات بتجهيز ملف مصر الخاص بتنظيمها لبطولتى كأس العالم للإسكواش 2022 وكرة اليد عام 2024، جاء ذلك على خلفية تلقى الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات خطابا من وزير التعليم الدولى يؤكد فيه فوز مصر بتنظيم البطولتين.

وقد كلف مجلس إدارة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، ممثلا فى الدكتور صبحى حسنين نائب رئيس الاتحاد والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد بتجهيز الملف ودراسته مع كل أعضاء المجلس والجهات المعنية ، وسافر الجيوشي إلى سويسرا يوم 8 نوفمبر الماضى وعرض الملف على مسئولي الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات بمقر الاتحاد في لوزان.

وتضمن ملف مصر 60 ورقة تم عرضهم خلال 45 دقيقة، كان في مقدمته كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهيرة "الرياضة أمن قومي"، بالإضافة الى استعراض جوائز نوبل التي حصلت عليها مصر في السلام والأدب والعلوم، وتضمن الملف اهتمام مصر بالجانب الرياضي والفني والثقافي، حيث تم الإشارة في الجانب الرياضي بالدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومحمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، والإشارة للجانب الفني بتاريخ الأوبرا المصرية والفنان المصري العالمي عمر الشريف، والجانب الثقافي بمكتبة الإسكندرية العريقة.

كما تضمن أيضا ضمان من الحكومة المصرية وقع عليه خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى خريطة للمطارات والفنادق والملاعب التي ستستضيف البطولتين وملاعب التدريب والمستشفيات الحكومية القريبة من مقرات إقامة البعثات والملاعب والطرق المؤدية إلى كل ذلك، بخلاف المركز الإعلامى وتجهيزه على أعلى وأحدث مستوى، وتعهد وزارة الهجرة بتسهيل حصول كل البعثات والضيوف على تأشيرة دخول مصر حسب القانون.

وتواجد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مع هشام الجيوشي، خلال عرض ملف مصر الذي تضمن إنجازات مصر في اللعبتين على مدار التاريخ، بالإضافة إلى استعراض نشاط الاتحاد الرياضي المصري بالجامعات، والذي يتضمن 39 لعبة أو اتحاد ويشمل ثلاثة ونصف مليون طالب وطالبة، كما تمت الإجابة على 61 سؤالا واستفسار خلال عرض الملف حسب البرتوكول المعمول به.

وتستضيف جامعة نيو جيزة بطولة العالم لل اسكواش على 7 ملاعب مجهزة على أعلى مستوى، على أن يكون نهائي البطولة في ملعب زجاجي تحت سفح الهرم، أما بطولة العالم لكرة اليد فتقام على صالة مدينة 6 أكتوبر، على أن يقام النهائي في صالة إستاد القاهرة الدولي أو صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2