القبض على «حرامية السكر».. سرقوا  187 طنا فى الإسكندرية

القبض على «حرامية السكر».. سرقوا  187 طنا فى الإسكندريةالقبض على «حرامية السكر».. سرقوا  187 طنا فى الإسكندرية

* عاجل18-5-2017 | 17:56

كتبت: سلوى محمود
كشف رجال مباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، واقعة الاستيلاء على المال العام بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية من خلال تواطؤ 4 موظفين، لتسهيل الاستيلاء على 187 طن سكر.
وكشفت التحريات استيلاء الصادق. ف. ا، على كمية كبيرة من السكر المسلَّمة إليه لتعبئتها وقد بلغ إجماليها 186.864 طن، بقيمة 2.560.504 بالتواطؤ مع مسؤولى الشركة.
وتوصلت جهود فريق البحث إلى قيام عدد من المسؤولين بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال عامى 2016/2017 بالتواطؤ مع المتهم الذى سبق اتهامه فى 3 قضايا "شيك، وسرقة تيار كهربائى"، مُستغلين مواقعهم الوظيفية بالشركة وتسهيل استيلائه على كميات كبيرة من السكر التموينى بالمخالفة للوائح وتعليمات الشركة من خلال إبرام تعاقد مع المذكور باسم والدته كونها صاحبة شركة للتعبئة وبصفته وكيلًا عنها للتحايل على الشركة القابضة للصناعات الغذائية لكونه مدينًا للهيئة العامة للسلع التموينية بمبلغ 3 ملايين جنيه، واستمرار بقاء تعاقداته مع الشركة على الرغم من عدم سداد مبلغ التأمين البالغ قدره 150 ألف جنيه.
ولفتت التحريات إلى أن نشاط شركة والدته المدون بالسجل التجارى هو تجارة الأقمشة والملابس الجاهزة، وكذا السماح بصرف كميات من السكر إلى شركة المتهم الموقوف التعامل معها، وكذلك شركة والدته وعدم متابعة كميات السكر المنصرفة إليه والتى بلغ إجماليها 186.864 طن بقيمة مبلغ 2.560.504 الأمر الذى أدى إلى الإضرار بأموال الشركة.
وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وتحرر لهم المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.
أضف تعليق

إعلان آراك 2