فيديو| مواصفات الوحش الذى «ركبه» ترامب فى الرياض

فيديو| مواصفات الوحش الذى «ركبه» ترامب فى الرياضفيديو| مواصفات الوحش الذى «ركبه» ترامب فى الرياض

* عاجل21-5-2017 | 23:52

كتب: على طه
فى رحلته إلى المملكة العربية السعودية اصطحب ترامب معه السيارة الرئاسية المخصصة للانتقال مع الرئيس الأمريكى فى جولاته الخارجية، والتى يطلق عليها "‏The Beast‏" (الوحش)، وقد استقلها ترامب فى تنقلاته بالمملكة السعودية وسوف يستخدمها فى زيارته القادمة لإسرائيل.
والسيارة تعمل وفق منظومة الحماية في السيارات المُدرعة التابعة للرئيس الأمريكي، ويمكن العثور داخلها على معدات إنقاذ، وبنادق، وكذلك حزمة طوارئ لإطلاق صواريخ نووية، حيث توجد حقيبة تتضمن تعليمات للعمل أثناء "حالات الطوارئ النووية".
 وتخضع السيارة لتعديلات الحماية لراكبها على فترات قريبة ويأتي هذا كجزء من استعدادات طاقم حراسة الرئيس بهدف توفير رد ملائم على محاولات منظمات إرهابية لاغتياله.
وتشير تقارير إسرائيلية إلى أن ترامب سوف يتنقل بين المواقع المختلفة فى إسرائيل في قافلة سيارات حراسة مدرّعة، تتضمن منظومة حماية مدرّعة عصرية تجنبا لأية محاولات لاغتياله.
ونعود إلى "الوحش" الذى يستقلها الرئيس فنقول إن مواصفاتها التى توفرها الشركات المصنّعة لمنظومة الحماية للسيارة تتضمن محاولات لتفجير الأبواب والألواح المصفّحة المركّبة عليها، وفى تجارب بهذا الشأن يتم إطلاق النار على السيارة من بندقية كلاشينكوف، ويتم تفجيرعبوات ناسفة تحت السيارة وإلى جانبها، وتطلق عليها صواريخ مضادة للدبابات، وأثناء كل هذه المحاولات، يجلس شخص شجاع داخل السيارة بهدف خوض تجربة شن هجوم ومعرفة إذا كان سيخرج منها سليما.
أما النوافذ الزجاجية في سيارة "الوحش" فهى مبنية من عدة طبقات زجاج شفاف لتتيح لسائقها القيادة بأمان، وفى ذات الوقت مضادة لاختراق الرصاص حتى ولو إطلق من مسافات قريبة.
وتزن "الوحش" 8 أطنان، وسمك الباب الواحد من أبوابها الفولاذية 8 بوصات، وهى تساوى وزن باب طائرة من طراز "بوينج 757 " وهي مضادة للهجوم الكيميائي أو البيولوجي.
 ويتم تزويد السيارة بالوقود بالديزل فقط بسبب وزنها وحجمها الكبيرين.
وأخير فالسيارة المُدرّعة التي يتنقل فيها ترامب هي من نوع "كاديلاك 1 " وتقوم بصناعتها شركة "جنرال موتورز" الأمريكية الشهيرة، وتصل تكلفتها إلى 5.6 ملايين دولار، وتتضمن قافلة السيارات المدرعة التي ترافق ترامب 12 سيارة من هذا النوع، تعمل تحت خدمته في كل سفرياته في الولايات المتحدة الأمريكية والخارج.
[embed]https://youtu.be/UEJqGuNOmCw[/embed]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2