فى ليلة الأبطال.. الأهلى يواجه المقاصة فى لقاء حسم الدورى

فى ليلة الأبطال.. الأهلى يواجه المقاصة فى لقاء حسم الدورىفى ليلة الأبطال.. الأهلى يواجه المقاصة فى لقاء حسم الدورى

* عاجل29-5-2017 | 15:39

كتب: مصطفى يحيى
يحتاج الفريق الأول بالنادي الأهلي عندما يلتقي نظيره مصر المقاصة، في الساعة العاشرة من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري، إلى التعادل فقط من أجل إعلان فوزه باللقب رسميًا.
وسبق أن تقابل الأهلى والمقاصة في الدوري 11 مرة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراة واحدة وفرض التعادل نفسه على مواجهتين اثنتين، وتمكّن الأهلي من إحراز 19 هدفًا في شباك المقاصة في الدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف فقط، وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.
ويحتل الأهلي صدارة الدوري بـ75 نقطة، من 23 انتصارًا و6 تعادلات ودون هزيمة، ويملك أقوى خط دفاع بـ7 أهداف، وثاني أقوى هجوم بـ51 هدفًا.
بينما يحتل مصر المقاصة المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 63 نقطة، من 20 انتصارًا و3 تعادلات و6 هزائم، ويمتلك أقوى هجوم بـ54 هدفًا، وخامس أقوى دفاع بالتساوي مع الاتحاد السكندري، بـ28.
والتقى الأهلي والمقاصة مرة واحدة في الموسم الحالي، خلال مباراة الدور الأول بالدوري، وانتهت  بفوز الأحمر بهدف دون رد أحرزه عبدالله السعيد، والذي يعد مع أحمد عبدالظاهر هما الهدافين التاريخيين لمباريات الأهلي والمقاصة، حيث يملك كل منهما 3 أهداف.
وضمت قائمة الأهلي للمباراة كلًا من: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وأحمد عادل عبدالمنعم، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، ورامي ربيعة، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وعلي معلول، وصبري رحيل، وحسام غالي، وعمرو السولية، وصالح جمعة، وأكرم توفيق، وكريم نيدفيد، ووليد سليمان، وميدو جابر، ومؤمن زكريا،
وعمرو جمال، وجونيور أجايي، وأحمد ياسر ريان، وعماد متعب.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2