6  أطعمة تجعل ابنك أكثر ذكاء

6  أطعمة تجعل ابنك أكثر ذكاء6  أطعمة تجعل ابنك أكثر ذكاء

غير مصنف22-2-2017 | 19:35

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن الاهتمام بنوعية الطعام من العوامل المهمة جدا لصحة ونشاط الذاكرة والدماغ.

وذكرت الدراسة أن النظام الغذائي لدول البحر المتوسط عادة ما يتكون من الحبوب الكاملة، والفاكهة، والخضار، والبقول، والسمك، والمكسرات، وهو ما يجعله غنيا بالمكونات ذات الفائدة العالية التى تؤثر بشكل إيجابي على صحة الدماغ والقلب. موضحة أن تناول حفنة من الجوز يومياً تزيد من تنشيط الذاكرة، ومن هنا فإن الجوز يضاف إلى قائمة من المأكولات المفيدة للدماغ وتنشيط الذاكر .

وجاءت قائمة الأطعمة كالآتي:

سمك السلمون

حيث يحتوي على حمض أوميجا 3 الدهني المفيد في الوجبات الصحية، وهذا النوع من الأحماض مفيد للقلب، لكن الدراسة وجدت أنه مفيد أيضاً في تعزيز وظائف الأعصاب في الدماغ

البروكولي

فهو مصدر لمادتين مهمتين تساعدان على تحسين وظائف الدماغ، حيث يحتوي على فيتامين "ك" الذي يقوي القدرات الإدراكية، في حين أن الكولين يحسن لذلك وجد الباحثون أن تناول كميات وفيرة من  البروكلي يحقق نتائج أفضل في الاختبارات المتعلقة بالذاكرة، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في كبح مرض الزاهايمر.

الكاوكاو

حيث يمكنه أن يحسن الوظائف الإدراكية خاصة عند كبار السن، كما أن  تناول حصة يومية منه يحسن تدفق الدم إلى الدماغ.

التوت البري

وجد الدراسة أن التوت لا يحسن الذاكرة فحسب، بل يمكنه أن يعوض عن فقد الذاكرة، وبحسب الدراسة فإن تناول التوت البري يومياً يجدد الخلايا العصبية المتضررة

الأفوكادو

لاحتوائه على الدهون الصحية، غير المشبعة التي تعمل على تحسين قوة عضلات الدماغ، إضافة إلى كونها مفيدة لتدفق الدم وخفض ضغط الدم في الجسم وهذا يساعد بدوره على تحسين وظائف الدماغ وقدراته.

حبوب القمح الكاملة

لاحتوائه على الجلوكوز بشكل جيد.

أضف تعليق