تكريم مصطفى نصر ومحمد جبريل في المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية

تكريم مصطفى نصر ومحمد جبريل في المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية

فن وثقافة6-3-2020 | 17:27

Ahmed abd elmaksod

 كتب: حسام أبو العلا 

 كرم المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية الروائي مصطفى نصر تقديرا لدوره في إثراء الحركة الثقافية ، وسلمه مدير المركز القنصل مراد جاتين شهادة تقدير عن مجمل أعماله ،  كما كرم المركز الروسي الروائي محمد جبريل وتسلمت ابنته أمل ، شهادة تقدير عن اعماله الإبداعية من القنصل مراد جاتين .

كانت الفعالية الرابعة للصالون الأدبي للمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية حققت نجاحا لافتا ، وتناولت كلا من ثلاثيتي ماكسيم جوركي (طفولتي-بين الناس-جامعياتي) ونجيب محفوظ (قصر الشوق-بين القصرين-السكرية) ، وشهدت دراسات ثرية قدمها نخبة من الأكاديميين في الأدب والنقد هم د. كاميليا عبد الفتاح ود. بهاء حسب الله ود. محمد الحداد والناقد الكبير شوقي بدر يوسف بينما تناول الأديب والناقد الكبير رشاد بلال ملامح الحياة الشخصية لنجيب محفوظ.

وبمناسبة يوم الكاتب العالمي كان هناك تكريم أكثر من رائع لإثنين من رموز الفكر والإبداع في مصر والعالم العربي هما الروائي والإعلامي الكبير محمد جبريل والروائي الكبير مصطفي نصر ، وقام القنصل مراد جاتين بتكريمهما خلال الأمسية التي شهدت أيضا التأكيد على روح الأسرة والود بين الحضور من صفوة أدباء وشعراء ومثقفي " الثغر" .

أضف تعليق