المبعوث الخاص للرئيس الصربي يٌكرم أبو الغيط

المبعوث الخاص للرئيس الصربي يٌكرم أبو الغيطالمبعوث الخاص للرئيس الصربي يٌكرم أبو الغيط

مصر22-2-2017 | 20:15

كتب: محمد وديع

شهدت القاهرة مساء اليوم الأربعاء، تكريم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حيث منحه، هيدلجكو تنجوفيتش، المبعوث الخاص للرئيس الصر

بي، توميسلاف نيكوليتش، وسام العلم الصربي من الدرجة الأولى.

وأعرب تنجوفيتش في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بتكليفه من قبل رئيس الجمهورية الصربية توميسلاف نيكوليتش لمنح وسام العلم الصربي من الدرجة الأولى للأمين العام أحمد أبو الغيط على ما قام به كوزير للخارجية في مصر حيث عمل وقتها الوزيرعلى تعزيز العلاقات المصرية الصربية .

وتابع مبعوث الرئيس الصربي أن الأمين العام أبو الغيط يقوم الآن بحماية مبادئ النظام الدولي والامتثال للقانون الدولي من خلال منصبه كأمين عام للجامعة العربية ومن خلال الدعم المباشر للسيادة والسلامة الإقليمية لجمهورية صربيا مشدد على أن الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش دائما في سياسته الخارجية ما يؤكد على أنه عندما يتعلق الأمر بمصر فهناك التزام كامل بسبب العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا والتعاون التاريخي المثالي بين بلجراد والقاهرة.

 حضر اللقاء أسرة الأمين العام أحمد أبو الغيط وسفير الصين وسويسرا وفلسطين ولاتفيا واستونيا وروسيا ومن الفنانين يسرا والوزير السابق أحمد زكي بدر.

من جانبه أثنى أبو الغيط على العلاقة بين مصر وصربيا ووجه شكره للرئيس الصربي على منحه الوسام معبرا عن تهنئته للشعب الصربي بعيده القومي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2