محافظ أسيوط يلتقي مسئولي المخلفات الصلبة لبحث سبل دعم منظومة النظافة

محافظ أسيوط يلتقي مسئولي المخلفات الصلبة لبحث سبل دعم منظومة النظافةمحافظ أسيوط يلتقي مسئولي المخلفات الصلبة لبحث سبل دعم منظومة النظافة 

محافظات18-3-2020 | 12:32

كتب: أشرف أبوبكر 
التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الدكتور نور فرج مدير المكتب الاستشاري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ورجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بأسيوط لبحث سبل دعم منظومة النظافة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والتوسع في إنشاء المحطات الوسيطة بالمراكز لتسهيل نقل المخلفات إلى مصانع السماد العضوى بمركز القوصية وأسيوط .. وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة.
وأشار محافظ أسيوط – خلال اللقاء – إلى الجهود المبذولة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تسعى لإيجاد منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات والتوسع في انشاء  المحطات الوسيطة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة.
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف الجهود والحملات بجميع قرى ومراكز المحافظة والاستغلال الجيد للمعدات بالمراكز والأحياء فضلًا عن نشر الوعي البيئي لدى المواطنين وعقد الندوات التثقيفية الدورية وتدشين المبادرات وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية الفعالة للارتقاء بمنظومة النظافة بإعتبارها من أهم أولويات المواطن وحق من حقوقه الأساسية.
كما ناقش المحافظ مع مسئولي البرنامج الوطني منظومة النظافة وطرق رفع كفاءتها للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وكيفية إدارتها في الوقت الحالي بالإستغلال الأمثل للمعدات والإمكانات الموجودة وتذليل العقبات التي تواجهها وعرض أهم المقترحات والحلول الخاصة بهذه المنظومة على أرض الواقع.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2