أكاديمية البحث العلمي وتحالف البتروكيماويات ينجحان في إنتاج 3 مطهرات ضد «كورونا»

أكاديمية البحث العلمي وتحالف  البتروكيماويات ينجحان في إنتاج 3 مطهرات ضد «كورونا»أكاديمية البحث العلمي وتحالف البتروكيماويات ينجحان في إنتاج 3 مطهرات ضد «كورونا»

*سلايد رئيسى20-3-2020 | 23:15

كتبت: شيماء رجب 
نحج التحالف القومي للبتروكيماويات بمعهد بحوث البترول تحت إشراف الأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبالتعاون مع الوحدة التجريبية للهندسة الوراثية بالمركز القومي للبحوث، في إنتاج 3 منتجات للتطهير ضد فيروس "كوفيد 19" .
جاء في اطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كلفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، أكاديمية البحث العلمي بالتنسيق مع المراكز البحثية التابعة للوزارة، لإنتاج مواد معقمة للأماكن العامة والمنشآت والاستخدام الشخصي .
وأوضح د. محمد عبد الرؤوف رئيس التحالف، أنه تم تشكيل مجموعة عمل من الأساتذة المتخصصين في الصيدلة، والطب، والتكنولوجيا الحيوية، والكمياء، لتحضير مطهرات الوقاية والتعقيم بمقر التحالف، واستطاعنا انتاج نحو 500 برميل يومياً  بسعة 200 لتر للبرميل الواحد من محلول مطهر للقضاء على الفيروسات والبكتريا Chemocide plus""، طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، وتم تجربته وتعقيم مبنى الاكاديمية بالكامل .
وأكد رئيس التحالف أنه يجري حاليًا توريد المنتج، للجامعات والمراكز البحثية وشركات قطاع البترول .
ومن جانبه، صرح د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن هذه الجهود مساهمة بسيطة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وتحالف البتروكيماويات ومعهد بحوث البترول فى انتاج مواد مطهرة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية لتطهير الأماكن العامة والمنشآت والجامعات من فيروس كورونا، وهو انتاج مضاد لفيروسات والبكتريا، بإلاضافة إلى منتجات أخرى من الجل والأسبراى المعقم للاستخدامات الشخصية، مشيرًا إلى جهود كبيرة  تجري حاليًا  للتشخيص والبحوث والتطوير فى هذا المجال .

وأعرب د. صقر عن شكره لعلماء معهد بحوث البترول والمركز القومى للبحوث وكل علماء مصر ، وخص بالتحية الدكتور  محمد عبد الرؤوف والأستاذ الدكتور جينا الفقى والأستاذ الدكتور أحمد مجدى وفريق عمله .

أضف تعليق

إعلان آراك 2