ستظل أمريكا تعانى منه.. توقعات علمية وفلكية عن موعد نهاية فيروس كورونا

ستظل أمريكا تعانى منه.. توقعات علمية وفلكية عن موعد نهاية فيروس كوروناستظل أمريكا تعانى منه.. توقعات علمية وفلكية عن موعد نهاية فيروس كورونا

*سلايد رئيسى14-4-2020 | 18:39

كتب: محمد سمير بعد ظهور فيروس كورونا "كوفيد-19" الذى أرعب العالم وسيطر عليه، بدأ المواطنين يرغبون في معرفة موعد انتهاء هذا الفيروس، في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل السيطرة على هذا الوباء. نهاية أبريل في أكثر التوقعات المتفائلة بشأن نوعد نهاية هذا الفيروس، قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن هذا الفيروس سينتهي من مصر فى نهاية شهر أبريل الجارى، بعد أن تصدت مناعة المصريين له، مشيرا إلى أن هذا الفيروس فى طريقه إلى الانحسار بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

ينتهى فى يونيو

كان أسامة هيكل وزير الإعلام، أكد أنه في حال التزم المواطنين بالإجراءات الوقائية وتجنب التجمعات وفق الإجراءات التي تتخذها الدولة سيهدأ الوضع الوبائي لـ كورونا في شهر يونيو المقبل.

أغسطس توقع فلكي

أما فلكيا فكان للمهندسة عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، رأيا آخر بعدما توقعت أن يكون نهاية هذا الفيروس في أغسطس القادم على أن يتم انحساره تدريجيا من يونيو. وأكدت فؤاد أنه لن يختفي من العالم في آن واحد، وستظل أمريكا تعاني معه بشكل كبير بعد انتهاءه من أغلب الدول. وهناك دلائل آخرى تؤكد أن مصر على موعد قريب من نهاية وباء كورونا وسط الإجراءات التي تتخذها الحكومة، فحصلت مصر على عينات من عقار "أفيجان" الياباني، لاستخدامه في إجراء تجارب لعلاج فيروس كورونا منذ شهر. كما أن يوجد بحوث مشتركة بين مصر واليابان في هذا المجال، وتأمل مصر في نجاح تلك الاختبارات بشكل سريع.

تجهيز العلاج

وفق ما أعلنه الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي أن مصر بدأت تجهيز العلاج البديل الذي يمكن الاعتماد عليه فيه مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حال استمرار مضاعفات الفيروس على المصاب بعد استخدامه الأدوية المتاحة وعلى رأسها "أفيجان"، ومن المقرر أن تبدأ البلاد إنتاج عقار كاليترا وألوفيا المستخدم في مواجهة الإيدز ليكون البديل في علاج كورونا، وذلك.
أضف تعليق

إعلان آراك 2