البيت الأبيض يتجاهل تهنئة موسكو بالعيد الوطنى

البيت الأبيض يتجاهل تهنئة موسكو بالعيد الوطنىالبيت الأبيض يتجاهل تهنئة موسكو بالعيد الوطنى

* عاجل13-6-2017 | 22:50

وكالات

تجاهلت الولايات المتحدة، ولأول مرة منذ 25 عاما تهنئة روسيا بمناسبة عيدها الوطنى فى 12 يونيو الحالى.

وقالت السفارة الروسية فى واشنطن: "نحن يمكننا التأكيد بأنه لم يتم الحصول من الجانب الأمريكى على تهنئة بيوم روسيا، هذا يحدث للمرة الأولى فى ذاكرتنا، يمكنكم وحدكم استخلاص الاستنتاجات".

من جهة أخرى، اعتبر وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فى أدنى مستوياتها وتزداد تدهورًا، معلنا أن الهدف فى الوقت الراهن، هو تحقيق الاستقرار فى العلاقات.

وفى ما يتعلق بالعقوبات المفروضة على موسكو، أكد تيلرسون، أمام لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، أنه لا يريد اتخاذ خطوة قد تتسبب بـ"إغلاق قنوات الاتصال" مع روسيا.

وأوضح تيلرسون بأن إدارة بلاده ترغب فى التحلى بالمرونة، فيما يتعلق بمسألة العقوبات ضد موسكو، لكنه من جهة أخرى، قال إن الجهود الرامية للتعاون مع روسيا حول الأزمة السورية تتقدم بطريقة إيجابية.

وفى سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس اليوم خلال مداولات فى مجلس الشيوخ، أن هدف إرسال القوات الأمريكية إلى دول الاتحاد الأوروبى هو ردع روسيا.

وقال: "أؤيد مبادرة دعم أوروبا التى فى إطارها سنرسل إلى هناك المزيد من القوات، والسبب الوحيد لإرسال هذه القوات يتلخص فى ضبط وردع روسيا، نحن ندرك تماما التهديد الاستراتيجى الذى تشكله روسيا بالنسبة لنا بسبب تصرفاتها غير المقبولة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2