شاهد| فى لبنان البحر تحول إلى اللون البنفسجي!

شاهد| فى لبنان البحر تحول إلى اللون البنفسجي!شاهد| فى لبنان البحر تحول إلى اللون البنفسجي!

* عاجل16-6-2017 | 16:33

 دار المعارف
 صور جوية تم التقاطها لمطامر ومقالب النفايات في لبنان أظهرت كيف تحول لون مياه شواطىء البحر الى اللون البنفسجي، في حين كشفت أخرى انتشار آلاف الاطنان من القمامة في محيط مركز معالجة النفايات في صيدا جنوبي لبنان.
وفي مقلب للنفايات يطلق عليه "الكوستابرافا الصحي" يقع جنوبي بيروت، تلوثت مياه البحر على امتداد أكثر من أربعة كيلومترات بشتى أنواع المخلفات الصلبة والمعادن والزئبق وعصارات القمامة.
وبينما استمر ردم المخلفات من دون فرزها أو معالجتها، كشفت الصور عدم تقيد الجهات المختصة بأدنى الشروط البيئية والصحية في عمليات التنفيذ.
وقال مدير البرامج في الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية "لا فساد"، تعليقا على نشر الصور "نحن نحاول نقل الواقع كما هو من دون إعطاء أي رأي في هذا الموضوع..".
وقال رئيس الحركة البيئية اللبنانية، فقال إن "الاستمرار بالمطامر البحرية العشوائية هي استمرار بتضييع الوقت من أجل الوصول إلى صفقة المحارق".
فى حين سارع وزير البيئة، طارق الخطيب، إلى تبرير الكارثة، حيث وصف ما يحدث بالواقع الأليم، لكنه اعترف بشكل غير مباشر بعدم قانونية عمل هذه المطامر ومقالب النفايات.
والجدير بالذكر أن هذه المشكلة سببت فى ماض قريب أزمات كبيرة واحتجاجات شعبية ضد الحكومة اللبنانية، ومازالت تنذر بتوترات بين اللبنانيين وحكوماتهم.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=L-qCoydzBaI[/embed]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2