كارثة.. قسم الرعاية المركزة في مستشفى أحمد ماهر "لوكاندة"

كارثة.. قسم الرعاية المركزة في مستشفى أحمد ماهر "لوكاندة"كارثة.. قسم الرعاية المركزة في مستشفى أحمد ماهر "لوكاندة"

*سلايد رئيسى24-2-2017 | 15:41

بوابة دار المعارف

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن لجنة تفتيش برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و15 مفتشا من الإدارة المالية والإدارية شنت حملة مكبرة في الثامنة من صباح اليوم الجمعة على 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي في اطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للجمهور والتواجد المستمر بأقسام الطوارئ بما ينعكس علي تحسين الخدمات الصحية.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملة شملت مستشفيات "أحمد ماهر التعليمي ومستشفي العجوزة ومستشفي امبابة العام ومستشفي حميات امبابة ومسشفي التحرير ومستشفي الشيخ زايد ال نهيان"، مشيرا الي أن الحملة أسفرت عن اكتشاف عدة مخالفات جسيمة بمستشفي أحمد ماهر منها عند تفقد قسم الرعاية المركزة أبرزها وجود 3 اسرة رعاية بدون مرضي ويشغلهم مرافقي المرضي هذا بالاضافة الي مخالفة اخري تتمثل في وجود مريض رعاية دون تذكرة دخول، وبناء عليه قرر وزير الصحة ايقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفي هذا بالاضافة الي وجود مخالفات بوحدة الكبد بذات المستشفي وتقرر إيقاف مديرها فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

وتابع مجاهد، أن نتائج لجنة التفتيش بمستشفي الشيخ زايد آل نهيان أسفرت عن عدم تواجد الأطباء بقسم الطوارئ وبناء عليه قرر الوزير إيقاف رئيس القسم والتحقيق معه، كما تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفي متوقفة دون صيانة وبناء عليه قرر الوزير ايقاف مدير الوحدة.

واوضح مجاهد، ان تلك الحملة تأتي في اطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية اقسام الطوارئ والرعاية الحرجة علي مدار الساعة وعقاب المقصرين في العمل واثابة المستشفيات الملتزمة، موضحا ان الدكتور احمد عماد قرر الوقوف علي مدي الخدمات المقدمة بناء علي تقارير فعلية وعدم الاعتماد علي التقارير المكتوبة.

يذكر أن الحملة قامت بجولة ببعض مستشفيات القليوبية منذ يومين وأسفرت عن مخالفات وبناء عليه تقرر إقالة مدير مستشفي طوخ المركزي والقناطر وتحويل 37 طبيب عن العمل.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2